03/15/1441 - 08:55

القهوة تطيل العمر

اكتشف علماء جامعة إيهوا النسائية في كوريا الجنوبية ما يثبت أن القهوة تمنع فقدان بروتين الكولاجين الذي يحافظ على مرونة ونعومة الجلد، وذلك حسب دراسة شملت 680 امرأة تتراوح أعمارهن بين 40 - 60 سنة، وإضافة لهذا، أثبت علماء جامعة كوفنتري البريطانية أن الكافيين يساعد على زيادة القوة العضلية لدى كبار السن، مما يؤدي إلى طول العمر. كما أثبت علماء من اليابان أن القهوة تحتوي على مواد تبطئ نمو أنواع مختلفة من سرطان البروستاتا، ولكن هذه ليست الخاصية المفيدة الوحيدة للقهوة.
ومن الخصائص المفيدة للقهوة أنها تحمي من تطور ألزهايمر، فقد أثبت علماء مركز بحوث مرض ألزهايمر في تامبا بالولايات المتحدة، أن تناول القهوة يقي من هذا المرض. ووفقا للخبراء، فإن الكافيين يعمل بمثابة حاجز بين الجهاز العصبي المركزي وبين المواد غير المرغوب بها التي يمكن أن تصل عبر الأوعية الدموية مثل الكولسترول، وقد بينت نتائج دراستهم أن تناول ثلاثة فناجين من القهوة يوميا يخفض خطر الإصابة بمرض ألزهايمر بنسبة 65%.
وفي سياق ذي صلة أثبتت نتائج دراسة واسعة أجراها علماء كلية الطب في جامعة هارفارد والجامعة الوطنية في سنغافورة ومستشفى النساء في بريغهام، أن أمراض القلب أقل انتشارا بين محبي تناول القهوة، وأثبت الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون 3-5 فناجين من القهوة يوميا، هم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بثلاث مرات تقريبا.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA