12/17/1440 - 02:46

قضية طلابية

الفصل الصيفي .. مع أو ضد ولماذا؟

في لقاء ودي مع مجموعة من طلاب الجامعة حول نظرتهم وتقييمهم للفصل الصيفي؛ أبدى غالبية الطلاب المشاركين تأييدهم للفصل الصيفي بشكل كبير وقوي، وعبروا عن أسباب منطقية لتأييدهم لذلك وتشجيع الطلاب على الالتحاق بالفصل الصيفي، مؤكدين أن الجامعة ساعدت الطلاب من خلال توفير الفصل الصيفي لهم والالتحاق به لما فيه من اختصار المشوار الجامعي على الطلاب ومساعدتهم على استثمار أوقات فراغهم والتخرج في وقت قصير، في حين عارضت نسبة قليلة منهم الفصل الصيفي.

ضد الصيفي
عبدالعزيز هارون، ماجستير لغويات، المستوى الرابع، معهد اللغويات العربية، قال: أنا ضد الفصل الصيفي من ناحيتي الشخصية، لأني أريد أن أنتهز الفرصة لحفظ وقراءة المواد الدينية كما أنني أفضل قضاء الإجازة الصيفية مع الأهل والأقارب والأصدقاء وتلبية الزيارات والمناسبات الاجتماعية.

استثمار الإجازة
أما يزن سعد الغنام، أحياء دقيقة، المستوى الثامن، كلية العلوم، فقد خالف هارون وعبر عن تأييده التام للفصل الصيفي، وقال: أنا مع الفصل الصيفي لأن بعض الطلاب يكون لديه ضغط دراسي فبالتالي يريد أن يخفف على نفسه بعض المواد الدراسية واختصار بعض الساعات الجامعية من خلال استثمار الإجازة فيما يعود بالفائدة والنفع للطالب.

تعويض ما فات
من جانبه أكد إبراهيم بركات، لغات وترجمة، المستوى الثالث، أنه مع الفصل الصيفي لأن بعض الطلاب يريد أن يتخرج في وقت قصير وأيضا هناك بعض طلاب الذين يضطرون لحذف بعض المقررات أثناء السنة الدراسية فيكون الفصل الصيفي فرصة لتعويض المقررات المتراكمة عليه.

تخفيف الضغط
محمد الغامدي، إعلام، علاقات عامة، المستوى الثامن، يرى أن الفصل الصيفي يخفف الضغط على الطالب من ناحية المقررات الدراسية والجداول الفصلية ومستويات الدراسة والساعات الجامعية، ويمكن تسميته بالوقت الإضافي لينهي الطالب المقررات المتراكمة عليه ويركز على المقررات القادمة والتركيز على التعليم.

مع .. بقوة
وختاماً قال مشاري ناصر البراق، إعلام، المستوى الرابع: أنا مع الفصل الصيفي وبقوة، لأنه يخدم الطالب من ناحية التخرج في وقت قصير ويختصر بعض الفصول الدراسية وينهيها للطالب وأيضا يختصر بعض المواد الدراسية.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA