12/17/1440 - 01:47

«أمازون» تخطط لنشر الإنترنت الفضائي

تنضم شركة أمازون لباقي كبرى الشركات التقنية الأمريكية التي تعمل على مشاريع الإنترنت الفضائي، حيث تخطط لإرسال آلاف الأقمار الاصطناعية إلى مدار قريب من الأرض لبث الإنترنت في كافة أنحاء الكوكب.

المشروع الجديد يدعى «Kuiper» وهو مؤلف من 3236 قمراً صناعياً ستنشر اتصالاً بالإنترنت في مناطق يسكنها 95% من سكان الكرة الأرضية، ولا معلومات حالياً حول موعد إطلاق المشروع رسمياً وإدخاله حيز التنفيذ، والأهم تكلفة هذا الاتصال.

وستضع أمازون 784 قمراً صناعياً على ارتفاع 590 كيلومتراً، و1296 قمراً صناعياً على ارتفاع 610 كيلومتر، و1156 قمراً صناعياً على ارتفاع 630 كيلومتراً.

يذكر أن شركة «SpaceX» كان لديها مشروع مؤلف من 12 ألف قمر صناعي، وأيضاً شركة «OneWeb» أطلقت قمراً صناعياً لبث الإنترنت الفضائي بتقنية الجيل الخامس في فبراير الماضي.

وترى أمازون مشروعها على المدى البعيد الذي يخدم عشرات ملايين المستخدمين، وتسعى للتعاون مع أية شركة يمكنها المساعدة في تطبيق رؤيتها لإيصال الإنترنت للجميع.

في نوفمبر الماضي تحدثت أمازون عن خطتها لإنشاء 12 محطة أرضية لنقل البيانات مع الأقمار الاصطناعية. وكانت شركة Blue Origin المملوكة لجيف بيزوس مؤسس ومدير أمازون قد ساعدت شركة Telesat في إطلاق خدمة الإنترنت الفضائي الخاصة بها عبر صاروخها New Glenn.

يذكر أن شركات أخرى مثل فيس بوك وبوينغ وLeoSat لديها خطط مشابهة للإنترنت الفضائي عبر أقمار اصطناعية على مدار قريب من الأرض.

المصدر: tech-wd

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA