03/15/1441 - 08:52

الشباب السعودي رقمي من الدرجة الأوّلى

تطلع للتوسع التجاري.. رئيس «هواوي»:

كشف جين جاو رئيس مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا أن السوق السعودي يعدّ الأهم والأول على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا بالنسبة لشركة هواوي. يتزامن ذلك مع الحديث عن أن حجم سوق الاتصالات في المملكة بشكل عام يصل إلى 36 مليار دولار في عام 2017 شاملاً الهواتف وخدمات الإنترنت وملحقاتها حسب ما أشارت بعض التقارير.

 

3 متاجر

انطلاقًا من هذه الأهمية، أشار جين جاو: لدينا خطط لفتح المزيد من الفروع خلال عام 2019، ومن المتوقع فتح متجرين بعدد من المدن بعد الافتتاح بمنطقة الرياض، والهدف من افتتاح متجر هواوي في الرياض زيادة العلاقة بين الشركة والعميل لتعريف السعوديين على مستقبل ما يقدم، حيث إن متجر هواوي يدار بشكل بكامل ومنظم من قبل السعوديين ونركز لتحسين تجربة المستخدم من خلال القرب أكثر من المستخدم.

 

جزء من الرؤية

وأكد وجود عدد من مراكز الخدمة في السعودية تعمل بكل طاقتها على تلبية متطلبات المستخدمين بشكل سريع وتعتبر مفتاح التجربة لنا. بالإضافة لوجود أفرع في الكويت ودبي والأردن ولبنان، مضيفًا أن شركة هواوي تعتبر نفسها جزءاً من رؤية 2030 ونحتضن هذه الرؤية، وفي خدمتها وتطلعاتها، وهذا يعد من ضمن التزامنا، وهواوي موجودة في السوق السعودي منذ 17 عامًا من خلال تقديم خدمات للبنية التحيتية وللمستهلكين والتجزئة، وهذا النشاط يوفر المزيد من فرص العمل للسعوديين.

 

حياة ذكية

وقال: وجدنا أن الشباب السعودي نشط للغاية في مجال الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي ويعتبر من أكثر شباب العالم استخدامًا لليويتوب على مستوى العالم، ويمكن وصفهم بالشباب الرقمي، وهم خلاقون ويدركون الحياة الذكية ويتفاعلون معها وهدفنا الذهاب معهم للمستقبل الذكي، وهم من يرسمون المستقبل والشركة توفر لهم الأداة لذلك.

 

أفضل 5 شركات

وأشار إلى أن شركة هواوي أطلقت مؤخرا هاتف «ميت X» القابل للطي والذي يدعم شبكات الجيل الخامس من خلال حدث عالمي أقيم في إسبانيا، واستعرض الكثير من إمكانياته. ولفت إلى أننا نرى الأمر طبيعياً وجزءاً من خطتنا الطموحة للابتكار، فنحن نعمل على الاستثمار طويل المدى في مجال الابتكار، ولدينا استثمارات كبيرة في مجال الأبحاث والتطوير بلغت ما يقارب 15 مليار دولار العام الماضي، ونعتبر ضمن أفضل خمس شركات على مستوى العالم في الأبحاث والتطوير في مجال التكنولوجيا.

 

29٪

وأكد رئيس مجموعة هواوي أن الحصة السوقية لشركة «هواوي» في مجال الهواتف الذكية في السعودية تخطّت 29% مع نهاية شهر ديسمبر 2018 الماضي بحسب أرقام شركة GFK، ويأتي هذا التقدم في ظل تنامي حصة «هواوي» في المملكة بشكل مستمر خلال العام الجاري والذي تعززه الثقة المتزايدة للمستخدمين بجودة هواتف هواوي والابتكارات التقنية الجديدة، بالإضافة إلى شبكة الموزعين والشركاء المحليين وخدمات ما بعد البيع، وتسعى الشركة من خلال خططها في المملكة للوصول إلى مستويات أعلى في هذا المجال. 

 

عوامل النجاح

وختم بالقول: من أهم عوامل النجاح الذي حققته هواوي عالمياً وفي سوق المملكة، هو العمل بشكل مكثّف على تلبية الاحتياجات الفعلية للمستهلكين وتقديم التقنيات التي تلبّي طموحاتهم، كذلك هناك عنصر الجودة وأهمية مراقبة الجودة من البداية إلى النهاية كعامل نجاح حاسم في مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، وقد جاء هذا نتيجة جهود مضنية من قبل فريق الأبحاث والتطوير الذي يصل عدده في الشركة عالميا إلى نحو 80 ألف موظف من أصل نحو 180 ألف موظف حول العالم.

 

مذكرة تعاون 

تجدر الإشارة إلى أن شركة هواوي قامت مؤخرًا بإبرام مذكرة تعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية هدفت إلى تمكين الكوادر الوطنية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال والابتكار في القطاع بما يساهم في دفع عملية التنمية والتطوير في المملكة العربية السعودية ويحقق أهداف رؤية المملكة 2030. وتضمنت مذكرة التعاون برامج تدريبية متنوعة تشمل التقنيات الحديثة، بالإضافة الى لتطوير مركز الابتكار في المملكة بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي و«إنترنت الأشياء» المصممة خصيصاً لتمكين ريادة الأعمال في السعودية. وستتيح «هواوي» لـ 1500 شاب سعودي فرصة الاستفادة من برامجها المتخصصة في تنمية مهارات تقنية المعلومات والاتصالات بدءاً من العام 2018 وحتى العام 2020.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA