12/17/1440 - 01:44

قضية طلابية

البرامج والأنشطة اللاصفية!!
حوار: محمد عبدالجليل

في حوار أجري مع عدد من الطلاب حول البرامج والأنشطة اللاصفية، ومدي إقبالهم عليها واستفادتهم منها، وهل شارك أحدهم بها وما تقييمهم لها؛ أكد أغلبية المشاركين أهميتها وفائدتها للطلاب وانها تنمي فيهم المهارة والخبرة وتلبي لهم احتياجاتهم وتعلمهم ما فيه فائده لهم..

تطوير المهارات
عبدالرحمن الجبيري، تخصص علم معلومات، كلية الآداب، المستوى الثاني، قال: أرى أنها جيدة من ناحية تطوير الطلاب، وأنهم يستفيدون منها، وفي الأغلب تسهم مثل هذه البرامج والأنشطة في تطوير مهارات الطلاب وتهيئهم للمستقبل، وأنا أود أن أشارك في أحدها وأطور نفسي من خلالها خلال مسيرة دراستي الجامعية إن شاء الله.

خبرات ومعارف
عبدالله فهد العجمي، تاريخ، كلية الآداب، المستوى الثاني: مفيدة من ناحية أن الطالب يكتسب الخبرة منها في أي مجال ومهمة لتزويدها للطالب بالمعرفة، ورغم أني لم أشارك بأحدها حتى الآن إلا أنني أنوي المشاركة بها في الفصول القادمة بإذن الله.

إنعاش قلبي
صالح محمد العمري، تدريب، كلية علوم الرياضة والنشاط البدني، المستوى الثالث: جيدة من ناحية التعليم والشروحات ومهمة للطلاب وأنصح الجميع بها وخاصة من هم في بداية الطريق للعلم والمعرفة، ولقد شاركت في دورة تدريبية تحت مسمى «الإنعاش القلبي الرئوي» وكانت جيدة وفي الحقيقة استفدت منها من ناحية الشرح والتطبيق وتعلمت من خلالها كيفية الإنعاش في أوقات الطوارئ وتم تقديمها من قبل طلاب الطب ولهم الشكر والامتنان.

مهنية واجتماعية
سعيد الديوالي ميكائيل، لغة عربية، كلية الآداب، دكتوراه: أرى أن الانشطة في الجامعة ممتازة ومتنوعة فهناك أنشطة طلابية في السكن شاركت فيها وكنت مشجعا لها وأيضا الحلقات في مسجد السكن والحلقات القرآنية والحلقات الأسبوعية أشارك فيها، أما الدورات التي تقام في الكليات فلقد شاركت فيها خلال الشهرين الماضيين في كلية التربية وكذلك في قسم اللغة العربية، وأنا أنصح الطلاب أن يشاركوا بها ليكتسب المهارات المهنية والاجتماعية.

جرأة الحوار والإلقاء
سامر الشهري، علم معلومات، كلية الآداب، المستوى الثاني: ممتازة والبعض يحتاجها ليطور نفسه من خلالها، فبعض الدورات تحسن اللغة الإنجليزية لدى الطالب وأخرى يتثقف منها الشخص وهناك دورات تكسبك الجرأة على الحوار والإلقاء، ولا ننسى دورات الحاسب، فجميع تلك الدورات تفيد الشخص في المستقبل لمواجهة سوق العمل وملء السيرة الذاتية  لجعل فرصة الحصول على الوظيفة أعلى وأقوى له.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA