02/24/1441 - 19:34

انطلاق اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية بمدينة الطالبات

كتبت: حنان الشريف

شارك مركز التوجيه والإرشاد في اليوم العالمي للخدمة الإجتماعية في الساحات الخارجية بمدينة الطالبات أمام المكتبة المركزية، وذلك سعيًا من المركز لتوضيح أهمية مهنة الخدمة الاجتماعية في تعزيز العلاقات الإنسانية.
وذكرت مديرة وحدة خدمة المجتمع بمركز التوجيه والإرشاد الأستاذة تهاني باكيلي أن المركز يحمل رسالة إنسانية ونريد إيصالها للجميع من خلال هذا اليوم ومن خلال أعمالنا طوال السنة، فنحن نهدف لإيجاد حلول للمشاكل الاجتماعية التي يعاني منها أي فرد خاصة طالبات الجامعة مع احترام وحفظ مبدأ السرية.
وشملت الفعالية جلستين حواريتين قدمت أولاهما الأستاذة هيفاء صفوق محاضر في قسم الدراسات بعنوان «تعزيز العلاقات الإنسانية» وقدمت الجلسة الثانية المستشارة الأسرية الأستاذة شريفة القحطاني بعنوان «مشاعرك وانفعالاتك تؤثر على علاقاتك سلبًا أم ايجابيًا».
وساهمت معظم الكليات سواء العلمية أو الإنسانية في أركان الفعالية وذلك لتعريف الطالبات بوجود الأخصائيات الاجتماعيات, وعبرت الأخصائية الاجتماعية ريم الراشد عن أهمية الخدمة الاجتماعية مؤكدةً أنها «قصة عطاء لا حدود لها ويد حنونة تمتد لكل محتاج وقلب ينبض بحب الإنسانية بلا تميز ولا عنصرية».
وضمت الفعالية لوحة تطبيقية طرحت فيها الأخصائيات بعض الأسئلة على الزوار للرد عليها والتعرف على تعليقاتهم من خلالها، وقد استفاد من الفعالية العديد من الطالبات.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA