04/09/1441 - 19:21

نجاح مشاركة الجامعة 

جامعتي في ٢٠٣٠

 

 

 

تلقت وكالة الجامعة للتخطيط والتطوير كثيرًا من ردود الأفعال الإيجابية على مشاركة الجامعة في المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي 2019م الذي عقد مؤخرًا تحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين، بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 10-13/4/2019م، وشارك فيه مئات من الجامعات الوطنية والعربية والعالمية.

وقد عمدت الجامعة إلى تحقيق أهداف من هذه المشاركة، وهو التركيز على الأذرع الاستثمارية بالجامعة، وهي المشاركة التي حظيت باهتمام الجميع، وشرف جناح الجامعة بزيارة متكررة من معالي وزير التعليم، وتكمن أهمية هذه المشاركة في  أن لكل مشاركة أهدافها التي يجب أن تدعم وتواكب التوجه الاستراتيجي للجامعة.

ولما كانت الجامعة تخطو خطوات متتالية للتحول إلى جامعة غير ربحية تمتلك مصادر دخل، وهو ما يدعم تحقيق رؤية المملكة 2030، لذا فإن مشاركة الجامعة في هذه الفعالية أولت اهتماماً كبيرًا بالكشف عن أذرعها الاستثمارية، كما أن مشاركة الجامعة في فعالية بهدف التعريف بأذرعها الاستثمارية هو توجه جديد للجامعة في مثل هذه المحافل الدولية، ولعلها تكون البداية لإلقاء الضوء المستمر على كافة الجوانب الاستثمارية في الجامعة.

وبحمد الله تلقت الجامعة خلال فترة مشاركتها كثيراً من الاستفسارات حول أذرعها الاستثمارية وكيفية التعامل مع هذه الأذرع، وهو ما يدفعني إلى التأكيد على أهمية حرص جميع الأذرع الاستثمارية على تفعيل عمليات الاتصال مع كافة الجهات المستفيدة من مخرجاتها، ورغم اهتمام مشاركة الجامعة بالتعريف بالأذرع الاستثمارية للجامعة إلا أن جناح الجامعة لم يغفل عن الشؤون التعليمية والأكاديمية بل تم تخصيص ركنين هما:

الأول: ركن التعريف بالجامعة والطلبة: وشاركت فيه معروضات عدد من وحدات الجامعة ذات العلاقة ومنها عمادة القبول والتسجيل، وعمادة شؤون الطلبة، وعمادة الدراسات العليا، وعمادة البحث العلمي، وإدارة الإحصاء والمعلومات، وعمادة التعاملات الإلكترونية والاتصالات.

والثاني: ركن المدينة الجامعية والطالبات: وتضمن كافة المعلومات ذات الصلة بالطالبات، وما يقدم لهن من خدمات في المدينة الجامعية للطالبات.

وصاحب مشاركة الجامعة بجناح خمس ورش تدعم نفس التوجه الاستراتيجي، مما أسهم في تحقيق أهداف الجامعة من مشاركتها في هذه الفعالية.

أخيراً يطيب لي أن أكرر شكري لجميع وحدات الجامعة التي شاركت في هذه الفعالية الدولية سواء من خلال تمثيلها بجناح الجامعة، أو تقديم ورش العمل، وكذلك جميع رؤساء اللجان العاملة، وفرق العمل، والجهات المتعاونة، وكل التقدير والشكر لمعالي مدير الجامعة ووكلاء الجامعة، وكافة قياداتها. 

أ. د. يوسف بن عبده عسيري

وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA