02/24/1441 - 20:07

مناقشة الاحتياجات التدريبية للأقسام الأكاديمية في ورشة عمل

عقدت وحدة التدريب ورشة عمل لمناقشة الاحتياجات التدريبية للأقسام الأكاديمية بعمادة السنة الأولى المشتركة، وقد حضر الورشة رؤساء الأقسام الأكاديمية، وعدد من أساتذة الأقسام.
بدأت الورشة بالحديث عن أهمية التدريب في المؤسسات الأكاديمية، وأعمال وحدة التدريب في تقديم النوعي والجديد من البرامج التدريبية.
من جانبه تحدَّث رئيس قسم مهارات تطوير الذات الدكتور سعد العامر عن ضرورة عناية الأساتذة بالتدريب، والبحث عن المهم والجديد، وأن الهدف ليس تكديس الشهادات، بل الفائدة العلمية، والمهارية، وارتباط التدريب بالإتقان، وحاجة كثير من الأساتذة لمهارات إدارة الوقت، للتوفيق بين البحث العلمي، والتدريس، والإنتاجية، لمواكبة التطور الكبير الذي تشهده الجامعات في المملكة العربية السعودية.
واقترح رئيس قسم العلوم الأساسية الدكتور شعلان القرني عددًا من الفعاليات التي يمكن تعميمها على الأقسام، كالندوات العلمية، وحلقات النقاش التخصصية، ومسابقة المدرب المتميِّز.
وأكد رئيس قسم اللغة الإنجليزية الدكتور باسم الحصنان أهمية جعل رؤية 2030 واقعًا مُطبَّقًا في الجانب التدريبي والتعليمي، وإحداث نقلة نوعية في تطوير شخصية الطالب، والعناية بالموهوبين والمبدعين، وتطويع التكنولوجيا في المجال التدريبي، وعقد لقاءات لمدربي اللغة في طبيعة العمل ببيئة السنة الأولى المشتركة وثقافة الطلاب.
وشارك في المداخلات الدكتورة أسماء زكي، والدكتور أشرف عتيم، والدكتور محمد الترتوري، والدكتور خالد الحازمي، والدكتور محمد البشتاوي، والأستاذ عبدالمحسن الحارثي، قدَّموا من خلالها رؤاهم ومقترحاتهم وكثيرًا من الأفكار الإيجابية.
يذكر أنَّ لقاء ضيافة التدريب هو لقاء أسبوعي لوحدة التدريب، دأبت الوحدة على عقده منذ أول العام الدراسي للإفادة من آراء المستشارين والخبراء في العمادة.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA