03/15/1441 - 09:58

يوم التميز البحثي بكلية الهندسة

استمرارا لجهود كلية الهندسة لتحفيز الباحثين بمختلف فئاتهم، نظمت الكلية يوم البحث العلمي للعام 2018م (من يناير إلى ديسمبر 2018م) برعاية وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي وحضور عميد البحث العلمي الدكتور محمد الوابل نيابة عنه، وذلك يوم الأربعاء 5/8/1440هـ الموافق 10/4/2019م.
يذكر أن كلية الهندسة دأبت منذ سنوات على إقامة هذه الفعالية بهدف تحفيز الباحثين بمختلف فئاتهم لرفع مستوى جودة وغزارة النشر العلمي، وفي هذا العام تم تكريم الفائزين ضمن أربع فئات وهي: الباحثون من أعضاء هيئة التدريس، والباحثون في المراكز والكراسي البحثية، والباحثون أعضاء هيئة التدريس الشباب، وطلاب الدراسات العليا.
وفاز ضمن الفئة الأولى كل من د. جمال عرفي من قسم الهندسة الميكانيكية، أ. د. محمد رامي عبدالرحمن من قسم الهندسة الكهربائية، د. عتيق الرحمن، د. ساقب أنور، د. شفيق أحمد من قسم الهندسة الصناعية.
وفي الفئة الثانية لم تنطبق معايير التكريم على أي من المتقدمين، وفي الفئة الثالثة فاز د. أيمن التويم من قسم الهندسة المدنية، د. محمد العتيبي من قسم الهندسة الكهربائية.
وأخيرا، فاز في الفئة الرابعة م. وديع أمين قايد، م. باسم مطيع عبدو، من قسم الهندسة الصناعية (طلاب دكتوراه)، م. مصطفى يحيى حداد من قسم الهندسة الميكانيكية، م. معاذ العطيفي من قسم الهندسة الصناعية (طلاب ماجستير).
بالإضافة لذلك، تم في هذا العام أيضا تكريم الباحثين: أ. د. عبدالحميد إجبار، أ. د. عماد الدين علي، عن بحثهم « Study of advanced control of ethanol production through continuous fermentation» الذي نشر في مجلة جامعة الملك سعود – العلوم الهندسية، وحقق أكبر نسبة اقتباس خلال العامين 2017 و 2018 م. كما تم تكريم د. محمود سيد سليمان لتحقيقه أعلى نسبة تحكيم لبحوث المجلة خلال العامين 2017 و 2018 م.
حضر الفعالية وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام، ورافق هذه الفعالية معرض لبحوث طلاب الدراسات العليا.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA