02/24/1441 - 19:51

افتتاح أول منصة لـ Tedx Disabilities Students Center2019

تحت شعار «عقول مبدعة وتجارب ملهمة» بالأقسام الإنسانية

تحت شعار «عقول مبدعة وتجارب ملهمة» اجتمعت يوم الاثنين ١ أبريل ٢٠١9؛ ٥ ملهمات ليسردن قصص النجاح والإنجاز، وتم على شرف وكيلة الأقسام الإنسانية د. غزيل بنت سعد العيسى ومشرفة مركز الطالبات ذوات الإعاقة أ. مي بنت عبد الرحمن الفاخري تم افتتاح أول منصة لـ Tedx Disabilities Students Center2019

علوم الدماغ:
تحدثت الدكتورة سمية بنت عبدالله النجاشي، أكاديمية متخصصة في علم النفس المعرفي، جامعة الملك سعود، عما تعلمته في رحلتها إلى علوم الدماغ وسعيها لأن يجد كل فرد وكل أم وأب سبيلهم إلى هذا العلم، موضحة أن «العطاء يزيد بالمد لا بالجزر».

أحلامي بصيرتي:
فقدت البصر ورافقتها البصيرة، هكذا عُرفت الطالبة سميرة بنت هذال العتيبي، أول خريجة من قسم اللغات والترجمة بجامعة الملك سعود من ذوات الإعاقة البصرية، لتتحدث عن أحلامها الثلاث التي عاشت الواقع المزهر، قائلة: «أنت لأحلامك، وأحلامك لك، فتعهدها بالإصرار والطموح والمثابرة لتحقيقها».

القرن الذهبي:
أثارت مريم بنت سليمان العمير، طالبة ماجستير في قسم الدراسات الإسلامية، تساؤلات الحضور وأعادتهم للوراء عقوداً وقروناً بحديثها عن صحيح البخاري وتصديه للهجمات.

مكتب المحاماة :
قدمت ياسمين بنت حمد رياني، طالبة قانون عام، خلاصة تجربتها في التدريب في مكاتب المحاماة كأول طالبة متدربة من ذوات الإعاقة البصرية, موضحة للحضور كيف تخطت حاجز الخوف من المضي في تجربة جديدة ومجتمع جديد.

أبت إلا الوصول:
لم تذعن ولم تيأس بل اختارت شق الطريق والمسير، هكذا تحدثت نورة بنت صمعان الدوسري، خريجة كلية الحقوق والعلوم السياسة، عن رحلتها بين الفشل الكلوي في سني عمرها الأولى وكفاحها للدراسة لتنال بعد جهد جهيد وطموح عال مرتبة الشرف الثانية في كلية الحقوق والعلوم السياسية.
وحاز ما طُرح بسمة التنوع والتأثير على إعجاب الحضور وصاحب الفعالية فقرة حرة لمسابقة قدمتها حنان أحمديني، طالبة ماجستير بكلية الحقوق والعلوم السياسية، وتم تقديم جوائز تذكارية للفائزات.
واختتمت المنصة بتكريم د. غزيل العيسى وأمي الفاخري للمتحدثات بدروع وشهادات شكر وتقدمت بدورها مشرفة المركز بشكر خاص لعميدة الأقسام الإنسانية د.غزيل العيسى على دعمها المستمر للطالبات ذوات الإعاقة، والتي أعربت بدورها عن بالغ سعادتها وفخرها بما قدم المتحدثات وشكرت الجهود المبذولة في سبيل تمكين الطالبات ذوات الإعاقة، وأكدت العيسى على حرص جامعة الملك سعود على تقديم أفضل الخدمات لهن واستمرارية الدعم لمركز الطالبات ذوات الإعاقة.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA