03/24/1441 - 11:10

طالبات العمارة والتخطيط يحققن المركز الثاني في مبادرة «كتابي علم ينتفع به»

كتب: علي عجلان

أطلقت إدارة الشؤون الأكاديمية والطلابية بأقسام العلوم الإنسانية بالمدينة الجامعية للطالبات مبادرة «كتابي علم ينتفع به»، هدفت المبادرة إلى نشر المعرفة وتناقل المعارف والعلوم على نطاق واسع وبين مختلف الطالبات من كل المستويات الدراسية عن طريق تنظيم فكرة تشجيع التبادل للكتب وتشارك المعرفة، فالمعرفة كما يقال هي الشيء الوحيد الذي يزيد كلما نشر، والقراءة مفتاح أبواب العلوم والمعارف المتنوعة والمحرك الرئيس والأساسي لنهضة المجتمعات.
شملت المبادرة التي استمرت لمدة يومين كاملين بمشاركة جميع الكليات العلمية والإنسانية والطبية تبادل وتدوير جميع أنواع الكتب سواء الثقافية أو الفكرية وأيضا الكتب الدراسية، تجلت خلالها روح التعاون المثمر والعطاء التفاعلي.
تخلل المبادرة مسابقة لجميع الكليات المشاركة، وحصلت كلية العمارة والتخطيط على المركز الثاني على مستوى أقسام العلوم والدراسات الطبية من حيث عدد الكتب المتبرع بها.
وفي هذا الصدد قدم الدكتور عبد الله الثابت- عميد الكلية- شكره لإدارة الشؤون الأكاديمية والطلابية بأقسام العلوم الإنسانية لتنظيم مثل هذه المبادرات الرائعة، ولطالبات الدراسات العليا المشاركات في عامهن الأول بالكلية، مختتما حديثة بقوله «إن تبادل الكتب وسيلة جيدة لكي نمنح الكتب التي بحوزتنا حياة أخرى من خلال القراءة والاطلاع المستمر وإعادة استخدامها بدلاً من التخلص منها».

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA