02/24/1441 - 19:01

الهندسة تكرم الفائزين في مسابقة «تحدي عِلم»

نظم مركز الإبداع والابتكار الطلابي بكلية الهندسة حفلاً تكريم المشروعات الفائزة في مسابقة «تحدي»، وذلك يوم الاثنين 3/8/1440هـ، برعاية وكيل الجامعة للشئون التعليمية والأكاديمية الدكتور محمد النمي، وبحضور عميد كلية الهندسة د. وليد زاهد وحضر نيابة عن راعي الحفل مساعد وكيل الجامعة للشئون التعليمية والأكاديمية لشؤون التطوير التعليمي د. سعود الكثيري، كما حضر من شركة «علم» أ. محمد الدخيل نيابة عن نائب الرئيس التنفيذي للتسويق، وأ. رياض سواسي مدير عام الأبحاث بالشركة، إضافة إلى وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام.
وتمثل مسابقة «تحدي» أحد أشكال التعاون والشراكة بين مركز الإبداع والابتكار الطلابي بكلية الهندسة وشركة «علم»، وتهدف إلى دعم الأفكار المُبدعة لطلاب وطالبات جامعة الملك سعود في حل المشكلات الواقعية ذات البُعد الاجتماعي، وتحويل هذه الأفكار إلى مُنتج.
وقد تم طرح عدد من المشكلات على طلاب وطالبات الجامعة، وتم استقبال أفكارهم لحلها، مثل: مساعدة ذوي الإعاقات للقيام بأعمالهم باستقلالية، واختصار الوقت الذي يقضيه الحجاج في المطارات، وتقليل استخدام الجوالات أثناء القيادة، ومنع وملاحقة السيارات المسروقة أو قطع السيارات، وفرز وإعادة تدوير النفايات، وغيرها من المشكلات المُقترحة.
وقد تم استقبال الحلول المُقترحة من طلاب وطالبات الجامعة، والتي وصل عددها إلى «173» فكرة، وتعاون المركز وشركة «علم» في مناقشة وتقييم هذه الأفكار، وتم قبول عدد «34» فكرة مبدئيًا، وقامت شركة «علم» بتقديم دعم مالي للأفكار التي قدم أصحابها تصوراً مُقترحاً لتنفيذها وتحويلها إلى منتج، وعددها «6» مشروعات.
وقد فاز مشروعان بجائزة هذه المسابقة وقدرها «20» ألف ريال لطلاب كل مشروع: مشروع «الصيدلية الذكية» المقدم من الطالبات، ومشروع «فرز النفايات وإعادة تدويرها» المقدم من طلاب كلية الهندسة.
وقد بدئ حفل تكريم الفائزين في مسابقة «تحدي» بجولة تعريفية للحضور في أروقة المركز، قدم خلالها الدكتور عبدالمحسن البداح، المشرف على المركز، رؤية وأهداف المركز، ومراحل إنشائه، والتجهيزات الحديثة المتوفرة به، والآلية المتبعة لدعم إبداعات الطلاب، وأهم المشروعات الحالية، بعد ذلك قدم الطلبة النماذج الأولية لمشاريعهم الفائزة، وكذلك فيديو يشرح مراحل كل منهما واستخداماته العملية المُمكنة.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA