الأولى المشتركة تفوز بجائزة منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات

كرم الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات في منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات، عمادة السنة الأولى المشتركة بجامعة الملك سعود، وذلك لمساهمة مبادرة العمادة «بوابة الطالب الإلكترونية» في تسخير تقنية المعلومات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وقال عميد السنة ‏الأولى المشتركة الدكتور عبدالمجيد بن عبدالعزيز الجريوي بهذه المناسبة: ‏نفتخر اليوم بتكريم جامعة الملك سعود ممثلة في العمادة في هذا المحفل الدولي الكبير ‏الذي شهد منافسات أكثر من ١٩٣ دولة وبمشاركات فاقت ١١٠٠ مشروع عالمي، وبفضل الله كُرمت العمادة ضمن مشروع «بوابة الطالب الإلكترونية» في الفرع السادس في المنتدى.
وأضاف الجريوي إن البوابة الإلكترونية تهيئ جميع الخدمات الأكاديمية التي يحتاجها أكثر من ١٢ ألف طالب وطالبة. وقدم الجريوي شكره وتقديره لكافة الزملاء في العمادة على جهودهم الكبيرة التي يبذلونها لخدمة أبنائنا وبناتنا الطلبة.
من جهته أوضح وكيل عمادة السنة المشتركة للتطوير والجودة الدكتور راكان السويل، أن بوابة الطالب الإلكترونية شهدت هذا العام العديد من العمليات الإلكترونية والتي تمثلت في التالي: بلغ عدد تسجيل الدخول للبوابة 57237، كما تم استخدام API 785571، كما تم الاستعلام عن الدرجات بواقع 64089 مرة، وكذلك الاستعلام عن الغياب بواقع 20502 مرة، واستعلام عن الجدول الدراسي 7156، والاستعلام عن جدول الاختبارات بواقع 15965، والاستعلام عن الاستبيانات المتوفرة للطالب بعدد 192641 عملية، وكذلك الدخول على بوابة «داعم» من البوابة 2362 مرة، وكذلك الدخول على بوابة «أرشدني» من البوابة بواقع  1036 عملية، والدخول على «فكرتي» من البوابة 1599 عملية.
وأضاف السويل أن العمادة وفرت العديد من النماذج الإلكترونية التي يحتاجها الطلاب، مشيراً إلى أن عدد الطلاب المستخدمين للبوابة الفصل الحالي بلغ 6407، وأن عدد التقييمات المرسلة من قبل الطلاب 18115، وعدد تقييمات المدرسيين 11744، وعدد تقييمات القسم 6371، وعدد الإجابات بلغ  462778 عملية إلكترونية.
يذكر أن مشاريع المملكة نافست 1062 مشروعاً على مستوى العالم في 18 فئة شملت العديد من الموضوعات والمجالات المحورية، منها بناء الثقة والأمن في استخدام الاتصالات وتقنية المعلومات، الحكومة الإلكترونية، البنية التحتية للمعلومات والاتصالات، التعليم الإلكتروني والصحة الإلكترونية، والبيئة الالكترونية، وغيرها.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA