03/15/1441 - 09:24

متفوقات الجامعة يزرن مجلس الشورى

كتب: طارق المطيري

نظم برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية زيارة للطالبات المتفوقات والموهوبات إلى مقر مجلس الشورى، رافقهن الأستاذة خولة العبدلي من إدارة البرنامج.
وعند وصول الطالبات استقبلتهن مشرفة من قسم العلاقات العامة بمجلس الشورى، وعرفتّهن على آلية عمل المجلس، وعدد الأعضاء من الرجال والنساء، وأخذتهن في جولة لمكاتب عضوات المجلس، ثم القاعة الكبرى وهي التي يكون فيها الاجتماع السنوي لجلالة الملك مع الأعضاء.
بعد ذلك حضرت الطالبات جزءاً من جلسة للمجلس، ورحب رئيس الجلسة بالطالبات، ثم انتقلت الطالبات للقاعة الأندلسية وهي قاعة الضيافة والمكان المخصص لاستقبال الوفود والضيوف، ثم قمن بزيارة لاستديو البث التلفزيوني والتعرف على طريقة تصوير الجلسة والمونتاج والبث عبر التلفاز.
انتقلت الطالباات بعد ذلك لمكتبة مجلس الشورى والتي تحوي أكثر من ٤٤ ألف كتاب، و٢٤ ألف عنوان، متنوعة بين القانونية والشرعية والتقارير السنوية للجهات الحكومية وأبرز الإنجازات والصعوبات التي واجهتهم، وتحوي كذلك الصحف والمجلات والموسوعات العلمية والرسائل، وقد تم تحويل أكثر من ٢٠٠٠ كتاب إلى صيغة كتب رقمية، وختمت الزيارة بمتحف مجلس الشورى حيث يوضح فيه مراحل المجلس من عهد الملك عبدالعزيز رحمه الله وحتى عهدنا الحالي عهد الملك سلمان حفظه الله.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA