02/24/1441 - 18:57

«تجارب الجودة في التعليم» بقسم الإدارة التربوية

‏نظم قسم الإدارة التربوية في كلية التربية ‏ممثلا في طلاب مقرر ‏إدارة الوقت والجودة الشاملة في المؤسسات التعليمية ‏تحت إشراف أستاذ المقرر الدكتور خالد السبيعي وكيل عمادة الدراسات العليا للشؤون الفنية، محاضرة بعنوان «الجودة في المؤسسات التعليمية تجارب الماضي وطموحات المستقبل في ضوء رؤية 2030» وذلك بمشاركة الدكتور فهد الحربي مدير عام الجودة وقياس الأداء بوزارة التعليم، والدكتور مسفر السلولي وكيل عمادة الجودة في الجامعة.
وأاكد د. السبيعي في مستهل المحاضرة شكره وتقديره لطلاب المقرر على جهودهم في تنظيم المحاضرة التي تأتي في سياق تدريس المقرر بهدف ربط النظرية بالممارسة في إطار حرص القسم على ربط ما يتعلمه الطالب داخل القاعة بما يحدث في الميدان التعليمي.
من جهته استعرض د. الحربي جهود وزارة التعليم في تفعيل إدارة الجودة في وزارة التعليم كما استعرض نتائج تحصيل العديد من طلاب التعليم في الاختبارات الدولية والفرص البحثية لطلاب وطالبات الدراسات العليا.
وشدد الحربي على أهمية أن تُبنى مقاييس الأداء على الإجراءات التي تتم داخل الصف الدراسي وأن يكون قائد المدرسة قائداً تعليمياً وليس إدارياً وحسب، مشيراً إلى أن أقوى ضبط للجودة هي المحاسبة والشفافية الأفقية مثل نشر أسماء المدارس وأدائهم في الاختبارات المركزية سواء كانت وطنية أو عالمية.
واستعرض د. السلولي جهود جامعة الملك سعود في موضوع الجودة، مشيرا إلى أنها أول جامعة سعودية تحقق الاعتماد الاكاديمي لبرامجها.
وفي ختام المحاضرة كرم د. السبيعي العديد من الحضور وضيوف المحاضرة، وقد حضر المحاضرة عدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات الدراسات العليا بالقسم.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA