اختتام برنامج التدريب الصيفي بمختبر «علوم الطالبات»

استمر 3 أسابيع

أقيم مؤخراً حفل اختتام برنامج التدريب الصيفي المقام بمختبر كلية العلوم المركزي بالمدينة الجامعية للطالبات، برعاية وكيلة الكلية الدكتورة عبير المدلج، والذي يقام لأول مرة في الكلية لعدد 19 طالبة من عدد من الأقسام العلمية، واستمر لمدة 3 أسابيع متواصلة.
وقد ضم برنامج التدريب الصيفي 4 دورات تدريبة متخصصة في العلوم الأساسية والجزيئية وهي استخلاص المواد الفعالة من النبات، استخلاص الأحماض النووية«(DNA و RNA» من الأنسجة النباتية، وأخيرا استخلاص البروتين من الأنسجة النباتية.
وتم تنظيم البرنامج بإشراف 8 باحثات متميزات من قسم النبات والأحياء الدقيقة بالإضافة للأستاذة ياسمين الواصل، وبقيادة الدكتورة منى الوهيبي أستاذ تصنيف النبات الجزيئي المشارك.
وقد أعربت الطالبات عن مدى سعادتهن بحضور البرنامج التدريبي ووصفن فترة التدريب في المختبر بأنها رائعة وثرية بالمعلومات القيمة التي أضافت لهن الكثير وزادت من خبرتهن، وذكرت الطالبة صالحة الشبوي أن فترة التدريب وإن كانت قصيرة إلا أنها كانت تجربة ممتعة مليئة بالمعلومات المفيدة وتعلمت منها الكثير كما اكتسبت الكثير من المهارات.
وأعربت الطالبة حنان عبدالله عن مدى استمتاعها وزميلاتها بهذه التجربة الجميلة التي تعتبر إضافة مميزة إلى رصيدهن المعرفي وذلك لاختلاطهن بدكتورات وأستاذات وباحثات في نفس المجال واستفادتهن القصوى من تجاربهن وخبراتهن، وتمنت استمرار برنامج التدريب الصيفي للأعوام القادمة ليستفيد منه أكبر عدد ممكن من الطالبات.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA