قضية طلابية

الفصول الصيفية بين الإيجابية والسلبية
محمد عبدالجليل

في حوار أجري مع عدد من الطلاب حول الفصول الصيفية، ومدى إقبالهم عليها واستفادتهم منها، وهل شارك أحدهم بها وما تقييمهم لها؛ أكد أغلبية المشاركين أهميتها وفائدتها للطلاب وأنها توفر فرصة كبيرة لاستثمار الوقت وتعديل المستوى وتحقيق النتائج الإيجابية..

استثمار الوقت
عبدالرحمن الجبيري، تخصص علم معلومات، كلية الآداب، المستوى الثاني، قال: أرى أنها جيدة من ناحية استثمار الوقت حيث إنها توفر فرصة كبيرة لمن لا يود قضاء إجازته في مناطق خارج الرياض، وفي الأغلب تسهم هذه البرامج في تطوير مهارات الطلاب وتهيئهم للمستقبل، وأنا أود أن أشارك في أحدها وأطور نفسي من خلالها خلال مسيرة دراستي الجامعية إن شاء الله.

خبرات ومعارف
عبدالله فهد العجمي، تاريخ، كلية الآداب، المستوى الثاني: مفيدة جداً من ناحية أن الطالب يستطيع استغلال وقته واستثمار قدراته واكتساب خبرات ومعارف منها في مجال التخصص بشكل خاص ومجال مهارات التعامل مع الصعوبات وتجاوز التحديات، ورغم أني لم أشارك بها حتى الآن إلا أنني أنوي المشاركة بها في السنوات القادمة بإذن الله.

أنصح الجميع بها
صالح محمد العمري، تدريب، كلية علوم الرياضة والنشاط البدني، المستوى الثالث: جيدة من ناحية تسريع فترة الدراسة وتعديل المعدل التراكمي، لكنها تحرم الطالب من الاستمتاع بإجازته وقضاء فترة مناسبة مع الأهل والأقارب والأصحاب، وأرى أنها مناسبة للجميع وخاصة من هم على وجه تخرج.

لا تناسبني
سعيد الديوالي ميكائيل، لغة عربية، كلية الآداب، دكتوراه: أرى أن الفصل الصيفي فرصة إيجابية ومناسبة لشريحة كبيرة من الطلاب والطالبات، لكنه في ذات الوقت غير مناسب لشريحة أخرى وبخاصة المنهم المرتبطون بارتباطات والتزامات عائلية، أو الطلاب الوافدون الذين يضطرون للسفر إلى بلدانهم في فترة الصيف.

اختصار الطريق
سامر الشهري، علم معلومات، كلية الآداب، المستوى الثاني: ممتازة جداً وتسهم في اختصار الطريق وبخاصة للطلاب والطالبات الذين لديهم تعارض في الجداول والساعات، وهناك مجال آخر يمكن استثمار الإجازة الصيفية فيه يتمثل في حضور الدورات التدريبية سواء كانت دورات دراسية أو مهنية أو لغوية، فجميع تلك الدورات تفيد الشخص في المستقبل لمواجهة سوق العمل وملء السيرة الذاتية لجعل فرصة الحصول على الوظيفة أعلى وأقوى له.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA