«123456» شفرة الحسابات الإلكترونية لملايين البريطانيين

كشفت دراسة مسحية أجراها المركز الوطني للأمن الإلكتروني في بريطانيا، أن كلمة المرور «123456» هي الأكثر استخداما في اختراق الكثير من الحسابات الإلكترونية، مؤكدة وجود فجوات في وعي الناس بالمخاطر الإلكترونية، التي قد تجعل الناس عرضة لخطر الاستغلال.
وقد حلل المركز الوطني للأمن الإلكتروني في بريطانيا قواعد البيانات العامة للحسابات المخترقة لمعرفة الكلمات والعبارات والتسلسلات التي يستخدمها الناس في شفرات الدخول لحساباتهم الإلكترونية، وكشف المسح أن الأرقام المتسلسلة «123456» ظهرت أكثر من 23 مليون مرة في شفرات دخول المواقع الالكترونية، وجاءت في المرتبة الثانية «123456789» وهي متوالية رقمية ليست صعبة على الاختراق، وجاءت شفرة مثل «1111111» من بين الأكثر شيوعا في الاستخدام.
وفيما يتعلق بأندية الدوري الإنجليزي التي يسهل تخمين استخدامها في شفرات دخول الحسابات الإلكترونية، كشف المسح عن أن «ليفربول» كان الأكثر شيوعا ويليه تشيلسي في المركز الثاني.
وقال إيان ليفي، المدير الفني للمركز الوطني للأمن الإلكتروني في بريطانيا: «الناس الذين يستخدمون كلمات أو أسماء مشهورة في صياغة كلمات المرور يجعلون أنفسهم عرضة لخطر الاختراق الإلكتروني».
وأضاف: «لا يمكن لأحد أن يحمي بيانات حساسة باستخدام شيء يمكن تخمينه بسهولة، مثل أسمائهم الأولى، أسماء الأندية المحلية لكرة القدم أو الفرق الموسيقية التي يحبونها».
ونُشرت نتائج الدراسة المسحية قبيل مؤتمر المركز الوطني للأمن الإلكتروني في بريطانيا الذي عقد في الفترة من 24 إلى 25 من إبريل/ نيسان في غلاسكو.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA