03/24/1441 - 11:12

انطلاق البرنامج التعريفي للطلاب والطالبات بالسنة الأولى المشتركة 

برعاية معالي مدير الجامعة وتحت شعار «كن شريكاً في رؤية الوطن»
د. الجريوي: نسبة كبيرة أنهوا البرنامج الإلكتروني في مرحلته الأولى «online» بكل نجاح
د. العوض: تم توزيع اليوم الواحد إلى أربع فترات وفي كل فترة تم استقبال ٣٥٠ طالباً

 

 

 

 

 

 

تحت رعاية معالي مدير الجامعة الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر انطلقت فعاليات البرنامج التعريفي في مرحلته الثانية الذي تنظمة عمادة السنة الأولى المشتركة للطلاب والطالبات المقبولين في الجامعة لهذا العام تحت شعار «كُن شريكاً في رؤية الوطن».

 

فعاليات متنوعة

وبهذه المناسبة أوضح عميد السنة الأولى المشتركة الدكتور عبدالمجيد بن عبدالعزيز الجريوي أن العمادة تنظم مع بداية كل عام دراسي برنامجاً تعريفياً لمدة أسبوع لجميع الطلبة المقبولين للدراسة في الجامعة، وذلك بهدف تعريفهم باللوائح والأنظمة المعمول بها في الجامعة وفي العمادة وتزويدهم بالمعلومات الإرشادية المهمة التي يستطيعون من خلالها التعرف إلى ما يُقدَّم لهم من خدمات، وما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات، بالإضافة إلى ما يتضمنه البرنامج من فعاليات وأنشطة متنوعة تساعدهم في دراستهم الجامعية وتكفل لهم الانتظام في المحاضرات منذ اليوم الأول من العام الدراسي.

 

«online»

وأكد عميد السنة الأولى المشتركة أن نسبة كبيرة جدا من الطلبة المقبولين أنهوا البرنامج التعريفي الإلكتروني في مرحلته الأولى «online» بكل نجاح، والذي اشتمل على التوقيع على ميثاق السنة الأولى المشتركة، وتعبئة الاستمارة الصحية، واستمارة المواهب، والتسجيل بالأندية الطلابية، والتعريف بالبريد الجامعي، وحجز موعد فعاليات البرنامج التعريفي التفاعلي، وإجراء اختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية.

 

لقاء تفاعلي

وأضاف الجريوي أن الطلبة في المرحلة الثانية من البرنامج التعريفي التفاعلي يتمكنون من حضور اللقاء التفاعلي، وكذلك إصدار البطاقة الجامعية، واستلام الكتب الدراسية، واستلام البطاقة البنكية.

 

4 فترات

من جهته قال مدير البرنامج التعريفي الدكتور حسام العوض إنه تم توزيع اليوم الواحد إلى أربع فترات يوميا تبدأ من الساعة ٨ صباحا إلى الساعة ٥ عصرا وعلى مدى أسبوع كامل، وفي كل فترة يتم استقبال ٣٥٠ طالباً، كما يشمل البرنامج التعريفي معرضاً مصاحباً للتعريف بالعمادة وأقسامها ووحداتها والتعريف كذلك بالعمادات المساندة في الجامعة.

 

 

المرحلة الأولى

يبدأ البرنامج التعريفي بالبرنامج الإلكتروني، ويكون «online»، ولا يُلزم الطلبة بالحضور، ويشتمل على عدد من الإجراءات التي يجب تنفيذها إلكترونياً، وهي التوقيع على ميثاق السنة الأولى المشتركة، وتعبئة الاستمارة الصحية، واستمارة المواهب، والتسجيل في الأندية الطلابية، إضافة إلى التعريف بالبريد الجامعي، وحجز موعد فعاليات البرنامج التعريفي التفاعلي، واختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية. وتبدأ هذه المرحلة بعد الانتهاء من التسجيل، وتستمر حتى 22/12/1440هـ.

 

المرحلة الثانية

تبدأ بالبرنامج التعريفي التفاعلي الذي يُلزم الطلبة بالحضور إلى العمادة، بدءاً من 24/ 12/ 1440هـ الموافق 25/ 8/ 2019م حتى 28/ 12/ 1440هـ الموافق 29/ 8/ 2019م، ويشتمل البرنامج على أول لقاء يُعقد للطلبة المقبولين مع المسؤولين في عمادة السنة الأولى، وإصدار البطاقة الجامعية، وتسلُّم الكتب والبطاقة البنكية الخاصة بهم.

 

آلية التسجيل

يبدأ التسجيل في البرنامج بعد قبول الطالب رسمياً في الجامعة، وقد حددت الجامعة طريقة لضمان التسجيل في البرنامج على النحو التالي:

- الدخول إلى موقع الجامعة الرسمي، ثم البرنامج التعريفي الإلكتروني.

- إدخال اسم المستخدم «الرقم الجامعي»، ثم كلمة المرور، وهي «رقم الهوية الوطنية أو الإقامة»، ثم النقر على زر «الدخول».

- توقيع الطالب على ميثاق السنة الأولى المشتركة، الذي يتضمن اتباع أنظمة ولوائح الجامعة، على أن يلتزم بهذه اللوائح، ويتحمل مسؤولية مخالفتها.

- تعبئة الاستمارة الصحية، التي تهدف إلى التعرف على حالة الطالب، أو الطالبة الصحية، والتعامل معها، ومتابعتها عند وجود حالة صحية خاصة.

- تعبئة استمارة المواهب، وتهدف إلى معرفة ما لدى الطالب، أو الطالبة من ميول ومواهب للعمل على تنميتها.

- التعرف على البريد الإلكتروني الجامعي، الذي يعد وسيلة التواصل الرسمية بين الطالبة والعمادة والجامعة.

- حجز موعد ووقت حضور الطالب، أو الطالبة إلى عمادة السنة للمشاركة في البرنامج التعريفي التفاعلي.

- تحديد المستوى لإصدار الجدول الدراسي.

 

الدعم الفني

حددت الجامعة هذه الخدمة في حال واجه الطالب، أو الطالبة أي مشكلة إلكترونية، وقد خصصت عدداً من قنوات التواصل، هي:

- مركز الاتصال الموحد على الرقم: 0118060044 «مواعيد التواصل من 08:00 صباحاً إلى 10:00 مساءً يومياً ما عدا الجمعة».

- الدردشة المباشرة live chat «مواعيد التواصل من 08:00 صباحاً إلى 10:00 مساءً يومياً ما عدا الجمعة».

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA