03/24/1441 - 12:07

60 طالبا وطالبة ساهموا في خدمة 6500 من زوار بيت الله الحرام في موسم العمرة

بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر وخلال شهر رمضان المبارك

 

 

اختتم فريق جامعة الملك سعود للعمل التطوعي مهامه التطوعية بموسم العمرة لعام ١٤٤٠هـ ‏في الحرم المكي الشريف، وذلك بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي خلال شهر رمضان المبارك كاملاً، بمشاركة 60 طالب وطالبة لتقديم الخدمات الإسعافية والعلاجية للمعتمرين ‏وزوار بيت الله الحرام المصابين، والذين فاق عددهم ٦٥٠٠ حالة وفقا لتقارير الفريق الطبية.

وقد أكد أ. عبدالمجيد العنزي المشرف على البرنامج أنه تم مباشرة العديد من الحالات تنوعت ما بين أمراض الضغط والسكر والجروح والإصابات، وتم تقديم الخدمات الإسعافية اللازمة من قبل المتطوعين والمتطوعات ‏الذين عملوا بكل جد واجتهاد رغم الازدحام الشديد وتقلبات في الأحوال الجوية ‏من امطار ورياح شديدة شهدها الحرم المكي الشريف.

وقدم العنزي شكره لمعالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر على دعمه الداظم للفريق وحرصه على تطويره والشكر موصول لسعادة عميد شؤون الطلاب الدكتور فهد القرينى على تواصله وتوجيهاته ودعمه اللامحدود للفريق ولجهود عمادة شؤون الطلاب ‏في تقديم البرامج النوعية التي تعزز دور الجامعة في خدمة المجتمع من خلال عمل تطوعي.

كما شكر هيئة الهلال الأحمر ممثلة في إدارة التطوع على تعاونهم وتقديم الدعم اللوجستي للفريق وتذليل كل الصعوبات خلال فترة العمل، والشكر موصول لكل أعضاء الفريق الذين قدموا أعمالاً تثلج الصدر وتبهج النفس ومثلوا جامعاتهم ووطنهم خير تمثيل نحو تحقيق رؤية ٢٠٣٠، لا ننسى مؤسسة فهد المقيل الخيرية ‏فكل الشكر على رعايتهم البلاتينية للبرامج.

‏وختم العنزي حديثه قائلاً: كما شارك فريق جامعة الملك سعود للعمل التطوعي في موسم الحج لهذا العام بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي لموسم الحج كاملاً، وقد ساهموا في تقديم الخدمات الإسعافية لحجاج بيت الله الحرام، وقد بلغت إحصائيات الفريق للحالات التي باشرها في جميع مواقعه «الحرم المكي الشريف - منى - عرفات - مزدلفة» خلال موسم الحج ١٤٤٠ هـ ٤٦٦٣ حالة.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA