01/23/1441 - 17:45

وكلاء الجامعة يتابعون سير العملية التعليمية في مختلف الكليات والعمادات

السلمان: أسعدني اسقبال الطلبة بهذا المستوى المتقن

انطلاقاً من حرص إدارة الجامعة على بدء وانتظام الدراسة في جميع كليات الجامعة في الفصل الأول من العام الجامعي 1440-1441 هـ وسعياً نحو استمرار الأداء المتميز لكليات الجامعة وتقديم خدمات أفضل لجميع الطلاب قام عدد من وكلاء الجامعة بزيارة للكليات لتفقد سير العمل والتأكد من جاهزيتها لاستقبال الطلاب والطالبات وبدء الدراسة بكل جدية واقتدار.
حيث ‏‏قام وكيل الجامعة الدكتور عبدالله السلمان بجولة تفقدية على فعاليات البرنامج التعريفي الذي نظمته عمادة السنة المشتركة، ورافقه في الجولة وكلاء العمادة وقياداتها، وزار جميع الفعاليات وهي إصدار البطاقة الجامعية وتسليم الكتب الجامعية وتسليم البطاقة البنكية، وفي ختام الجولة التقى سعادته بعدد من الطلاب الذين تحدثوا عن تجربتهم الدراسية.
وقد هنأ السلمان الطلبة المقبولين في الجامعة وقال إنكم مفخرة للوطن وستساهمون في تحقيق رؤية الوطن ٢٠٣٠. كما قدم السلمان الشكر والتقدير لمنسوبي ‏عمادة السنة الأولى المشتركة على ‏جهودهم المخلصة وعلى ما قدمته العمادة من عمل متميز للطلاب المقبولين في هذا العام من خلال التخطيط والعمل المتميز بهدف تقديم أفضل ما لديها منذ أول لحظة لدخول الطالب الحياة الجامعية، وإعطاء الانطباع الجميل عن العمادة وعن الجامعة وعن الحياة الجامعية.
وتمنى السلمان أن يستفيد أبناؤنا الطلبة من كافة الخدمات والبيئة التعليمية والأكاديمية التي تقدمها العمادة والتي وفرتها الدولة رعاها الله بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد حفظهم الله.
وقال السلمان: لقد أسعدني ما رأيته اليوم خلال زيارتي للبرنامج التعريفي وتمنيت أنه في الماضي حينما يقبل الطلبة في جميع جامعات المملكة أن يكون استقبالهم بهذا المستوى المتقن والمتميز  بتوفيق الله تعالى.
من جهته ‏كشف عميد السنة الأولى المشتركة الدكتور عبدالمجيد بن عبدالعزيز الجريوي عن إصدار البطاقة الجامعية لأكثر من 2200 طالب وطالبة في اليوم الأول ‏من البرنامج التعريفي كما تم تسلم الطلبة جميعاً بطاقة الصراف الآلي، وحضروا المحاضرة التعريفية، وتسلموا كتبهم الجامعية.

د. النمي يزور كلية التربية

قام وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور محمد النمي بزيارة تفقدية لكلية التربية للوقوف على استعدادات استقبال الطلبة صباح يوم الأحد 2/1/1441هـ وكان في استقباله عميد كلية التربية الدكتور فهد الشايع ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام، واطلع د. النمي خلال الجولة على سير العملية التعليمية بالكلية في القاعات الدراسية وقاعات التسجيل لطلاب الكلية، كما تم مناقشة المواضيع التي تساهم في تطوير العملية التعليمية.
وفي نهاية الزيارة التفقدية قدم عميد كلية التربية شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة على حرصه واهتمامه بسير العملية التعليمية ولوكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية على زيارته للكلية.

.. ويزور السياحة والآثار ومعهد اللغويات

استقبل الدكتور عبدالله المنيف عميد كلية السياحة والآثار بمكتبه صباح الاثنين 3 محرم الدكتور محمد النمي وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية، الذي قام بزيارة تفقدية اطلع خلالها على استعدادات وجاهزية الكلية لانتظام سير الدراسة مع بداية العام الدراسي للعام الجامعي 1441هـ.
حضر اللقاء مع الوكيل كل من مساعد وكيل الجامعة لشؤون الخطط والبرامج الدراسية د. عبدالرحمن العنقري، ومساعد وكيل الجامعة للشؤون الطلابية د. عثمان المنيع، والأستاذ عبدالعزيز بن عبدالرحمن الحميدي من إدارة المتابعة، ومن الكلية الوكلاء ورؤساء الأقسام الذين رافقوا د. النمي في جولة شملت مرافق الكلية وعدداً من القاعات الدراسية للوقوف على جاهزية كل ما من شأنه أن يسهم في نجاح العملية التعليمية.
وفي نهاية الزيارة ودع العميد ومرافقيه وكيل الجامعة مقدمين شكرهم وامتنانهم لهذه الزيارة.
كما زار الدكتور النمي معهد اللغويات العربية صباح يوم الأحد 1/1/1441هـ أول أيام الفصل الدراسي للاطلاع على سير العملية التعليمية، وكان في استقباله عميد معهد اللغويات العربية الدكتور سعد بن محمد القحطاني ووكلاء المعهد ورؤساء الأقسام.
تجول الوكيل في أقسام المعهد وزار عددا من القاعات الدراسية والتقى طلاب المنح من مختلف المستويات والجنسيات، وقد أبدى الوكيل سعادته باستعداد المعهد التام مع بداية الفصل الدراسي وحضور الطلاب واكتمال تنظيم الجداول الدراسية.
من جانبه ثمن عميد المعهد زيارة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية، كما أبدى العميد حرص المعهد الدائم على تمثيل الجامعة بشكل يليق بها وسعي منسوبيه على الارتقاء لتطلعات الجامعة فيما يتوافق مع خططها التطويرية لا سيما وأن معهد اللغويات يعد واجهة مهمة تمثل الجامعة عند عدد من الثقافات العالمية المختلفة.
*************
د. عسيري يقف على انطلاق الدراسة بالسنة الأولى المشتركة

وقف وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير الدكتور يوسف بن عبده عسيري على سير الدراسة في عمادة السنة الأولى المشتركة في اليوم الدراسي الأول من الفصل الدراسي الأول وذلك بحضور عميد السنة الأولى المشتركة الدكتور عبدالمجيد بن عبدالعزيز الجريوي ووكلاء العمادة وعدد من مسؤوليها.
وتأتي الزيارة في إطار حرص الجامعة على انتظام سير الدراسة على الوجه الأكمل مع بداية الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1441هـ؛ والوقوف على جاهزية العمادة لاستقبال الطلبة.
وقد د. اطلع عسيري على خطوات ومراحل البرنامج التعريفي والذي تنظمة العمادة للطلاب في كل عام. كما تفقد معامل الحاسب والمجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات التعليمية، ومراكز مصادر التعلم والمعامل المجهزة للهيئة التدريسية والطلاب والقاعات الدراسية والمكاتب الإدارية.  كما تجوّل الضيف في مرافق العمادة مستعرضاً المعامل وبهو العمادة والأندية الطلابية ومركز الخدمات الطلابية ومواقف الطلاب وعدد من المرافق. كما اطلع على أماكن استقبال الطلاب ومراكز الخدمات وبوابات الدخول والخروج.
وقال د. عسيري خلال جولته إن العمادة أكملت استعداداتها لبداية الدراسة من خلال توفير وتسخير كامل الإمكانيات، وإن ما رأيته اليوم من استعداد في العمادة يثلج الصدر من خلال الجهود الكبيرة والاستعداد المتميز.
تأتي هذه الزيارة لترسيخ ثقافـة الجودة والعمـل وفق معايير الأداء المُثلى، تأكيداً على أن جامعة الملك سعود ممثلة في عمادة السنة الأولى المشتركة ماضية في رحلة التطوير والجودة للحفاظ على التميز والريادة بعون الله، ثم بدعم لا محدود من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد حفظهم الله ثم بجهود جميع منسوبي الجامعة والعمادة.
كما أبدى د. عسيري إعجابه بإمكانيات العمادة من كوادر بشرية وأجهزه تقنية عالية الجودة  مقدما شكره للجميع.

.. ويتفقد عدداً من كليات الجامعة

في إطار تنفيذ توجيهات معالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر، تفقد وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير الدكتور يوسف بن عبده عسيري جاهزية العملية التعليمية في عدد من كليات الجامعة، إضافة إلى السنة الأولى المشتركة.
بدأت الزيارات التفقدية منذ اليوم الأول لبدء الدراسة بالجامعة حيث تفقد سعادته عمادة السنة الأولى المشتركة وذلك يوم الأحد 2 محرم 1441هـ، كما شمل برنامج زيارات د. عسيري عدداً من الكليات يوم الاثنين3 محرم 1441هـ  حيث بدأت بزيارة كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة حيث كان في استقباله الدكتور هاشم صليح عميد الكلية، والدكتور ضيف الله الرزيني وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية، والدكتور عبدالمجيد المبرد رئيس قسم الخدمات الإسعافية.
ثم زار د. عسيري كلية المجتمع حيث كان في استقباله الدكتور عبدالله الزهراني عميد كلية المجتمع، والدكتور أسامة الفراج وكيل الكلية للتطوير والجودة، والدكتور صغير الصغير وكيل الكلية للشؤون التعليمية والأكاديمية.
واختتم وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير جدول الزيارات التفقدية بزيارة كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع حيث كان في استقباله الدكتور أيمن التميمي عميد الكلية، والدكتور عبدالسلام الحيدري وكيل الكلية للتطوير والجودة، وخلال الزيارة حرص د.عسيري على لقاء عدد من أعضاء هيئة التدريس، ورؤساء الأقسام، والطلاب، وتفقد القاعات الدراسية والمعامل.
رافق د. عسيري، عميد عمادة التطوير والجودة المكلف الدكتور جبريل بن حسن العريشي، وممثل إدارة المتابعة، والعلاقات العامة والإعلام، ومكتب الوكيل.

د. الحميزي يتفقد سير العملية التعليمية بكلية العلوم

زار وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور خالد الحميزي كلية العلوم للوقوف على استعدادات الكلية للعام الدراسي ١٤٤١هـ وقد رافقه خلال الجولة عميد الكلية الدكتور ناصر الداغري ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام حيث اطلع سعادته على تجهيزات القاعات الدراسية وعلى وحدة شؤون الطلاب بوكالة الكلية للشؤون الأكاديمية للاطلاع على تسجيل الطلاب. كما قام بزيارة النادي الرياضي بالكلية.
الجدير بالذكر أن كلية العلوم تستقبل في كل فصل دراسي ما يقارب ٢٧٠٠٠ مستفيد من السنة الأولى المشتركة في المسارين الصحي والعلمي بالإضافة إلى المستفيدين من طلاب الكلية وطلاب كليات الهندسة وعلوم الحاسب والعمارة والتخطيط وعلوم الأغذية والزراعة والتربية وكلية إدارة الأعمال، حيث يتوزعون على ٤٨٠ شعبة  لعدد ١٩٦ مقرر خدمي.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA