02/24/1441 - 19:12

لجنة الجمعيات العلمية تبحث سبل تطوير الأداء

عقدت اللجنة الدائمة للجمعيات العلمية مؤخراً اجتماعاً برئاسة الدكتور محمد بن إبراهيم العبيداء، المشرف على إدارة الجمعيات العلمية، رئيس اللجنة، بقاعة اجتماعات عمادة البحث العلمي، وقد بدأ الاجتماع بترحيب رئيس اللجنة بالأعضاء، ثم نظرت اللجنة في جدول أعمالها المدرج ومناقشته.
وتشمل اللجنة الدائمة للجمعيات العلمية ممثلين عن مختلف التخصصات «إنسانية، صحية، علمية» فيتواجد ممثلون عن مختلف تخصصات الجمعيات الإنسانية والصحية والعلمية، واعتماد نظام التدوير الذي يتيح لرؤساء كل الجمعيات العلمية التواجد في عضوية اللجنة الدائمة بصفة مستمرة.
وتتحدد مهام اللجنة الدائمة في دراسة القواعد المنظمة لعمل الجمعيات العلمية على ضوء ما برز من ملاحظات أثناء تطبيقها، واقتراح التعديلات المناسبة والرفع بها لمناقشتها مع الجهات المختصة، ووضع آلية للتعريف بالجمعيات العلمية على نطاق واسع، وذلك حتى تستقطب في عضويتها أكبر عدد من المنتمين إلى مجال تخصصها بما في ذلك الطلاب.
إضافة لدراسة المشاكل والخلافات التي تعترض سير العمل في بعض الجمعيات العلمية، وتؤثر على علاقة مجلس الإدارة من ناحية وعلى علاقة رئيس وأعضاء المجلس بعضهم البعض من ناحية أخرى، وذلك من خلال مناقشة أسباب الخلاف والنظر في أسانيد أطرافه المختلفة والتوصية بالقرارات المناسبة بصددها، وإجراء الدراسات حول كيفية تنمية وتطوير الجوانب العلمية والإدارية المتعلقة بالجمعيات العلمية في إطار القواعد واللوائح والأنظمة المنظمة لعمل الجمعيات العلمية.
وكذلك دعوة المختصين والمهتمين بتطوير الجمعيات العلمية في ورش عمل للتعرف على ما من شأنه تحسين أداء هذه الجمعيات، وإجراء المسوحات اللازمة للتعرف على آراء وانطباعات المستفيدين من خدمات الجمعيات العلمية، ودراسة ما يحال إليها من معالي مدير الجامعة أو وكلاء الجامعة أو المشرف على إدارة الجمعيات العلمية.
ويمكن للجنة الاستعانة بمن تراه مناسباً من المختصين عند دراسة ما يطرح عليها، إضافة لدراسة طلبات إنشاء الجمعيات العلمية والتوصية بشأنها.
حضر الإجتماع أعضاء اللجنة الدائمة الدكتور إبراهيم بن عبدالواحد عارف، الدكتور تركي بن عبدالعزيز التميم، الدكتور عبدالعزيز بن زامل العمر، الدكتور خالد بن خلف الحربي، الدكتور فهد بن إبراهيم الضويان، الدكتور خالد بن إبراهيم الحميزي، الأستاذ فيصل بن حمد معتصم، الأستاذ عبدالرحمن بن حمد السبهان.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA