02/24/1441 - 20:02

قرأت لك

«ديمقراطية السذج»
جيرالد برونير
ترجمة د. منجي القردلي

صدر عن دار جامعة الملك سعود للنشر، مطلع العام الجامعي الجديد، الترجمة العربية لكتاب عالم الاجتماع الفرنسي جيرالد برونير Gerald Bronner « ديمقراطية السذج»، وقد ترجم هذا الكتاب الدكتور منجي القردلي، الأستاذ المساعد بقسم الدراسات الاجتماعية بكلية الآداب، جامعة الملك سعود.
وقام سمو الأمير الأستاذ الدكتور نايف بن ثنيان آل سعود، عميد كلية الآداب بتقديم هذا الكتاب، وقال إنه يعد إضافة حقيقية لعلم الاجتماع وعلوم الإعلام والاتصال في عالمنا العربي اليوم.
ويتناول هذا الكتاب بالدرس مسألة الانتشار الكبير للإنترنت وما يروج من خلالها من معلومات وآراء لا يمكن التأكد من صحتها أو مصادرها.
ويمثل الكتاب في مجمله منهجا مختلفا في نقد الإنترنت ومحاولة جادة لتفكيك «الأسطورة الرقمية» التي يرى برونر أنها أصبحت مجالا خصبا لنشر الأكاذيب.
ويرى الكاتب أن السبب الرئيسي الذي كان وراء انتشار الأكاذيب هو التنافس المحموم بين وسائل الإعلام التقليدية والوسائل الجديدة التي تتميز بالسرعة والتفاعلية والتشاركية.
ويؤكد مترجم الكتاب الدكتور منجي القردلي أن ما يمتاز به هذا الكتاب هو تقديمه مادة غزيرة تضم كما هائلا من البيانات والمعطيات والإحصاءات التي تفيد الباحثين والمتخصصين في مجالات علم الاجتماع وعلوم الاتصال.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA