الكليات والعمادات تزدان بالاحتفالات والفعاليات

تزامناً مع ذكرى اليوم الوطني 89

تغطية: مهند الذييبي، هوازن كتبي، سارة الحمدان، رؤى السليّم

أحيت الجامعة صباح يوم الثلاثاء 24/ 9/ 2019م، أحتفالاً بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الــ89 للمملكة وذلك في البهو الرئيسي للجامعة، وتأتي هذه الذكرى السنوية الغالية لتحيي مآثر قيادة هذه البلاد، وفي مقدمتهم الملك عبدالعزيز آل سعود –رحمه الله- مؤسس وموحد المملكة، وأبناءه الذين خلفوه من بعده في قيادة هذه البلاد، الملك سعود، والملك فيصل، والملك خالد، والملك فهد، والملك عبدالله – رحمهم الله - والملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين محمد بن سلمان – حفظهم الله - والذين قادوا البلاد إلى بر الأمان، وأحدثوا نهضة تنموية في مختلف المجالات.
وتأتي هذه الاحتفالية تزامناً مع احتفالات المملكة باليوم الوطني الــ89، وبرعاية كريمة من إدارة الجامعة ممثلةً بمعالي مدير الجامعة الدكتور/ بدران بن عبدالرحمن العمر، وحضور وكلاء الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس وموظفي الجامعة، وكذلك الطلاب المنتسبون إلى هذه الجامعة في مختلف التخصصات، ومن مختلف الجنسيات.

الموهوبون يشاركون
شارك طلبة جامعة الملك سعود الموهوبين من برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين في الحفل الذي أقامته الجامعة بمناسبة اليوم الوطني 89 في البهو الرئيسي بمقر الجامعة يوم الثلاثاء 25 محرم 1441هـ، حيث استمع معالي مدير الجامعة د. بدران العمر والحضور لملحمة شعرية وطنية نظمها الطالب الموهوب سعيد الشهراني وشاركه في إلقائها الموهوبان أسامة فقيهي وعبدالله آل رباح، كما شارك في الحفل كل من الطالب الموهوب علي العجمي بقصيدة نبطية والموهوب طلال القحطاني بقصيدة فصحى، وقد أشاد معالي مدير الجامعة بتميز القصائد شاكراً أصحابها، كما تقدمت إدارة برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين بالشكر للطلبة الموهوبين على استجابتهم ومشاركتهم المتميزة وللموهوبين المشاركين بتنظيم الفعالية يزيد الغامدي وفيصل العجروش وفارس آل سالم ومهند الذييبي سائلين المولى لهم مزيداً من التميز والنجاح.

«عبر عن وطنك» بشؤون المكتبات
احتفلت عمادة شؤون المكتبات باليوم الوطني التاسع والثمانين للمملكة العربية السعودية من خلال برنامج ثقافي وطني منوع افتتحه وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور خالد الحميزي وعميد شؤون المكتبات الدكتور منصور الزامل والمدعوين وجمع كبير من منسوبي الجامعة وطلابها وذلك يوم الثلاثاء 25 محرم 1441هـ في بهو مكتبة الملك سلمان المركزية.
بدأت الفعالية بتدشين معرض اليوم الوطني والذي اشتمل على بعض الصور الفوتوغرافية التاريخية إلى جانب عدد كبير من المطبوعات النادرة والكتب التي تتحدث عن تاريخ المملكة ومؤسس الوطن الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن وأبنائه كما يعتني بإبراز سيرة ومسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، إضافة إلى عرض أفلام وثائقية ولوحة «عبر عن وطنك» التي يسطر فيها منسوبو الجامعة أجمل الرسائل.
وفي نهاية الفعالية أعرب سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي د. الحميزي في كلمة بهذه المناسبة عن سعادته وفخره قائلا: (إن هذه المناسبة الوطنية التي نحتفل بها جميعاً ونتذكر إنجاز التوحيد والملحمة البطولية التي وحدت أرجاء شبه الجزيرة تحت راية التوحيد وأصبحنا في أمن ورخاء ونمو وتطور، فباسمي وباسم كافة منسوبي الجامعة وطلابها نتقدم بأجمل التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة هذا اليوم الوطني، ونسأل الله أن يعيده علينا وبلدنا في تقدم وتطور واستقرار، وهذا ما نلمسه في وقتنا الحاضر من دعم كبير للتعليم).
وفي ختام كلمته أوصى الطلاب بالمحافظة على هذه النعمة والعمل بجد وإخلاص للمساهمة في بناء هذا الوطن الذي أعطانا الكثير.
من جانبه أعرب سعادة عميد شؤون المكتبات الدكتور الزامل بكلمة رفع من خلالها أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وإلى الشعب السعودي الكريم بمناسبة اليوم الوطني.
كما احتفلت المكتبة المركزية في المدينة الجامعية للطالبات بهذه المناسبة الوطنية.

مسابقات بكلية «الرياضة»
ضمن خطة الأنشطة الطلابية وبحضور عميد كلية علوم الرياضة والنشاط البدني الدكتور سليمان الجلعود، احتفلت الكلية باليوم الوطني السعودي، وذلك في تمام الساعة 9.30 من صباح يوم الثلاثاء 25 محرم 1441هـ وذلك في مسرح الأنشطة الطلابية بالكلية.
أقيم بهذه المناسبة حفل تخللته العديد من الفقرات، بدأ بالقرآن الكريم ثم كلمة الكلية بهذه المناسبة ألقاها رئيس وحدة الأنشطة الطلابية د. عبدالله الشهري، وقصيدة وطنية، ومسابقات، وفيلم وثائقي عن إنجازات الوطن، وفي ختام الحفل كان هناك ضيافة تم إعدادها خصيصاً لهذه المناسبة.
وقد حضر هذ الاحتفال وكلاء الكلية، ورؤساء الأقسام الأكاديمية، ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس، ومدير إدارة الكلية، وعدد من الموظفين والطلاب من الأقسام المختلفة.

«علامة فارقة» بكلية المجتمع
نظمت كلية المجتمع صباح يوم الثلاثاء الموافق 25/1/1441هـ احتفالاً بمناسبة الذكرى التاسعة والثمانين لليوم الوطني للمملكة، وتضمن الاحتفال عدداً من الفعاليات والبرامج المنوعة لطلاب ومنسوبي الكلية تعبيراً عن فرحة أبناء الوطن بهذه المناسبة العزيزة على قلوبهم.
وبهذه المناسبة صرح عميد الكلية الدكتور عبدالله الزهراني، أن يوم الثالث والعشرين من سبتمبر يمثل علامة فارقة في تاريخ هذا الوطن وفرصة لاستذكار جهود مؤسس المملكة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه- في توحيده وجمع شتاته وإرساء دعائم مسيرة البناء والتطور والازدهار التي قادها أبناؤه البررة الذين تعاقبوا على سدة الحكم، حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - قائد الحزم والعزم وسمو ولي عهده الأمين للنهوض بالوطن والمواطن وتحقيق تطلعاتهم.
كما نوه د. الزهراني على أن الشعب السعودي بمشاعر الاعتزاز والفخر يجسد في هذه المناسبة الوطنية الولاء للتضحية بالغالي والنفيس فداءً لوطنه وحمايةً لمنجزاته وسيرًا خلف قيادته الرشيدة لتحقيق الأهداف والأولويات والرؤى التي رسمها قادة بلادنا الغاليه، داعياً المولى ان يحفظ قادتنا وبلادنا وينصر جنودنا المرابطين على الحدود لنصرة الحق وعزة البلاد.

«همة حتى القمة» بمدينة الطالبات
اكتست المدينة الجامعية للطالبات يوم الثلاثاء 25 محرم 1441هـ الموافق 24 سبتمبر 2019م، باللون الأخضر احتفالا باليوم الوطني السعودي 89 تحت شعار «همة حتى القمة» برعاية وكيلة شوؤن الطالبات الدكتورة غادة بن سيف، حيث نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمدينة الجامعية للطالبات بالتعاون مع العمادات المساندة والكليات الإنسانية والكليات العلمية الطبية وجميع قطاعات الجامعة والأندية الطلابية وعمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات في البهو الرئيسي.
وبفضل الجهود التي حققتها المملكة في عهد الملك سلمان - حفظه الله - في فترة وجيزة لتنمية وتطوير وتوفير فرص للمرأة وتمكينها في عدة مجالات، حرصت المدينة الجامعية للطالبات بالاحتفال بهذه المناسبة وإشراكها باليوم الوطني، حيث بدأت مسيرة الطالبات من الكليات والتجمع في البهو الرئيسي للجامعة بعمل لوحة تجسد خارطة المملكة وأداء النشيد الوطني.
شهد الحفل حضورا كثيفا من كافة منسوبات الجامعة من طالبات وعضوات هيئة تدريس وعميدات ووكيلات الجامعة، قدم الحفل عدة صور مختلفة لمظاهر الاحتفالات الوطنية حيث افتتح الحفل بالمسرح بالسلام الملكي، ويليه تلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم إلقاء كلمة لوكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د. غادة بن سيف قالت فيها: إن أبهى صور الاحتفال بذكرى هذا اليوم الوطني الكبير في تاريخه وإنجازه، هو تجديد وتأكيد الالتزام بنطاق المسؤولية وتحمل الأمانة، والعمل الدؤوب على المشاركة في التنمية الشاملة، وما ذاك إلا وفاءً وترجمة واضحة لمشاعر الوطنية والولاء.
بعدها تم عرض فيلم وثائقي ربط الماضي بالحاضر وجسد مشاعر الحب لهذا الوطن، ثم تعالت الأصوات الشجية بأوبريت لحب الوطن، بعد ذلك قدم نادي المسرح لوحة تراثية بعنوان «همة فوق القمة» تلاه صورة أخرى لتجسيد الولاء والتكاتف بقصيدة «أغلى وطن» مشاركة مركز ذوات الإعاقة، واختتم الحفل بالفقرة المميزة التي قدمت استعراض المهارات القتالية لخريجات الدفعة الأولى لرياضة الجودو بجامعة الملك سعود، والتي اتسمت بدرجة عالية من الاحتراف والتمكن. يذكر أن الدفعة تم تدريبها من قبل الاتحاد السعودي للجودو داخل حرم المدينة الجامعية للطالبات ضمن البرنامج التدريبي الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية لتعليم الإناث مهارات الدفاع عن النفس، وذلك بإشراف طاقم نسائي مختص برياضة الجودو.
وأقيم معرض مصاحب للحفل في بهو مبنى المسرح الرئيسي، حب الوطن ليس لون ولا شعار نحمله, حب الوطن عمل وانجاز, فرحة ووحدة, وكل عام والوطن بخير.

«بصمة وطن» في الطبية التطبيقية
احتفلت كلية العلوم الطبية التطبيقية الثلاثاء الماضي، بمناسبة اليوم الوطني الـ89 تحت شعار «همة حتى القمة»، وذلك في بهو الكلية الرئيس، بحضور عميد الكلية الدكتور يزيد بن عبدالملك آل الشيخ، وأعضاء هيئة التدريس، والموظفين، وجمع من الطلاب.
واشتملت الاحتفالية التي أشرف عليها قسم العلاقات العامة ووحدة الأنشطة الطلابية بالكلية على العديد من الفقرات المتنوعة، حيث تم عرض فيلم وثائقي قصير يحوي مسيرة الإنجازات السعودية خلال عامٍ كامل، وكذلك عرض مرئي آخر تضمن تاريخ ملوك المملكة، وأبرز مآثرهم عبر التاريخ. كما أقامت الكلية معرضاً مصاحباً بعنوان «بصمة وطن»، ضم العديد من الأجنحة والأركان الطلابية.
وقد أوضح عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور يزيد بن عبدالملك آل الشيخ، أن اليوم الوطني يعد مناسبة غالية انطلقت معها بشائر النماء والتطور والتنمية منذ أرسى قواعدها جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - داعياً الله أن يحفظ بلادنا وحكامها وشعبها من كل مكروه.
ونوّه آل الشيخ بالتطور الكبير الذي يشهده القطاع التعليمي في المملكة في ضوء «رؤية ٢٠٣٠» التي تطمح إلى رسم مستقبل واعد للبلاد في شتى المجالات.
وتناول الجميع القهوة العربية داخل الخيمة التراثية التي أعدت لهذه المناسبة، بالإضافة إلى الأكلات الشعبية، كما وُزِّعت الهدايا داخل وخارج الكلية على أنغام عدد من الأغاني الوطنية.

«حائط إلكتروني» في التربية
في إطار مشاركتها في احتفالات الجامعة بمناسبة اليوم الوطني 89 أعدت كلية التربية حائطاً إلكترونياً للتعبير عن مشاعر الحب والفخر والاعتزاز بهذا الوطن الغالي وذلك بمناسبة اليوم الوطني الـ 89 للمملكة العربية السعودية.
وكتبت الكلية: الأوطان تُبنى بسواعد أبنائها وتفخر كلية التربية أنها تسهم بصناعة قادة التغيير من المعلمين والمعلمات لتحقيق رؤية ٢٠٣٠، حفظ الله وطننا وولاة أمرنا وأمننا، ونهديكم الحائط الإلكتروني للتعبير عن مشاعركم باليوم الوطني ٨٩.
وسطر منسوبو الكلية عبارات متنوعة وأبيات شعر بهذه المناسبة.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA