03/15/1441 - 09:14

طلاب المملكة يحصدون 32 ميدالية دولية عام 2019

بلغ إجمالي مشاركات طلاب وطالبات المملكة في المسابقات والأولمبيادات الدولية والإقليمية 11 مشاركة للعام 2019 حصلوا خلالها على 32 ميدالية.
وحقق طلاب المملكة في أولمبياد آسيا والباسفيك للرياضيات 3 ميداليات فضية، و4 ميداليات برونزية، و3 شهادات تقدير، وفي أولمبياد الرياضيات الأوروبي للبنات في أوكرانيا حققت طالبات المملكة ميدالية فضية، وأخرى برونزية، وشهادة تقدير.
وتقدمت المملكة في أولمبياد الرياضيات في المملكة المتحدة بحصول طلابنا على 5 ميداليات «4 ميداليات برونزية، وميدالية فضية»، وفي أولمبياد الكيمياء الدولي في فرنسا حصل الطلاب السعوديون على ميدالية فضية وميداليتين برونزيتين، وفي الأولمبياد الآسيوي للفيزياء المقام في أستراليا حقق طلابنا ميدالية برونزية.
وفي ملدوفا حيث أولمبياد البلقان للرياضيات حققت المملكة ميدالية فضية، وثلاث ميداليات برونزية، كما نال الطلاب في أولمبياد البلقان للناشئين في الرياضيات المقامة في قبرص 5 ميداليات «ميداليتين ذهبيتين، ميداليتين فضيتين، ميدالية برونزية»، وحصدت المملكة 5 جوائز كبرى و3 جوائز خاصة في معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة المقام في الولايات المتحدة الأمريكية من 12 - 17/ مايو/ 2019.
وحصدت المملكة في الأولمبياد الأوروبي للفيزياء بجمهورية لاتفيا ميداليتين ذهبية وبرونزية، وحقق طالب سعودي الميدالية البرونزية في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية في أذربيجان.
وتصنف هذه المسابقات كمسابقات عالمية سنوية عالية المستوى، وتعد من أقوى المنافسات العلمية، وتشمل عدة تخصصات، وتعقد في فصل الصيف باستضافة إحدى الدول المشاركة بمشاركة مايزيد عن 100 دولة.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA