عقد اللقاء الأول لأعضاء رابطة مركز الخريجين

برعاية مدير الجامعة

أطلق مركز الخريجين مبادرة نوعية, هي الأولى على مستوى الجامعات السعودية, حيث عمد إلى عقد لقاء مع عدد من خريجي وخريجات جامعة الملك سعود في مختلف الدرجات العلمية لبناء شراكة حقيقية بين الجامعة وخريجيها لتحقيق رؤيتها KSU2030.
وقد افتتح اللقاء بكلمة لوكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية ألقاها الدكتور سعود الكثيري, أوضح فيها أن الجامعة تدرك مدى أهمية القوى البشرية كثروة محركة لكافة عمليات البناء والتطوير في المجتمع, لذا كان من المهم بناء علاقة ارتباطية تفاعلية دائمة بين خريجي الجامعة كقوة والجامعة نفسها.
وأكد د. الكثيري أن هذه الخطوة المباركة من مركز الخريجين تعد تعزيزا لانتماء الخريجين وقناة من قنوات الاتصال والتواصل مع الجامعة للمساهمة في تنمية مهارات أولئك الخريجين والخريجات, وكذلك تطوير برامج الجامعة بما يتناسب مع سوق العمل, ودعما لرسالة الجامعة وأهدافها ورؤيتها.
بعد ذلك قام الدكتور أنس الشعلان مشرف مركز الخريجين بإلقاء كلمة رحب فيها بالحضور وعرف من خلالها بالمركز وذكر عدداً من أهدافه ومنها: بناء شراكة حقيقة بين الجامعة وخريجيها لتحقيق رؤية KSU 2030، المساهمة في نشر ثقافة الانتماء وتعزيز العلاقة بين الجامعة وخريجيها، الاستفادة من الخريجين وخبراتهم في تطوير خطط المناهج التعليمية، بناء قاعدة بيانات متكاملة من إحصاءات ودراسات متعلقة بالخريجين وسوق العمل، إضافة لتوفير منبر للخريجين لطرح قضاياهم وتطلعاتهم، ودعم الخريجين في مجالات العمل بإيجاد فرص توظيف وتدريب وإرشاد مهني.
كما أوضح أن مركز الخريجين يهتم بالمبادرات والخطط والبرامج والمشاريع المشتركة مع جهات التدريب والتوظيف, ويسعى إلى مد جسور التواصل مع الخريج  ورب العمل وبناء بيئة تفاعلية محفزة للخريج.
ودعا في نهاية حديثه الحضور للبدء في ورشة العمل؛ لطرح عدد من المبادرات المقترحة لمشروع رابطة الخريجين, ومن ثم التصويت عليها، وقد تم تقديم عدد من المبادرات تجاوزت أربع عشرة مبادرة منها: تقديم الإعلانات الوظيفية من الشركات والمؤسسات المتعاقدة ووضعها في منصة مركز الخريجين، إقامة لقاء استشاري ربع سنوي يضم نخبة من داخل الجامعة وخارجها، عقد مذكرة تفاهم مع الشركات كمسؤولية اجتماعية على هذه الشركات، إنشاء هيئة استشارية لدعم الخريجين في معرفة احتياجات سوق العمل.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA