03/15/1441 - 08:58

الجامعة تشارك في لقاء «المتحدثين الرسميين في الجامعات السعودية»

شاركت جامعة الملك سعود ممثلة بالأستاذ خالد بن جويعد العجمي مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام في جلسات لقاء «المتحدثون الرسميون في الجامعات السعودية .. الإشكالات والطموحات» والذي نظمته جامعة الملك خالد في أبها 02 صفر 1441 هـ الموافق 01 أكتوبر 2019 م بحضور المتحدثين الرسميين في الجامعات السعودية, ومتحدث وزارة التعليم للتعليم الجامعي.
وشهد اللقاء خمس جلسات حوارية متنوعة على مدى يومين، شارك فيها المتحدثون الرسميون في الجامعات السعودية، كما شاركت فيها بعض الشخصيات الإعلامية والأكاديمية حيث شارك رئيس قسم الإعلام بكلية الادآب الدكتور علي بن دبكل العنزي بحلقة نقاش تناول من خلالها مفهوم المتحدث الإعلامي والبحث عن المعلومة والأخرى المتحدث الإعلامي والإعلام الجديد.
وصدر في ختام اللقاء عدة توصيات منها إيجاد الآليات التي تكفل للمتحدث الرسمي سرعة الوصول إلى المعلومة التي يستند عليها في تقديم ما يحتاجه الإعلام المتنوع والمتسارع من معلومات أو إجابات في وقت مناسب، إضافة إلى انعقاد هذه اللقاءات الدورية للمتحدثين الرسميين في الجامعات السعودية، واستضافة بعض الأسماء الإعلامية التي يمكن أن يفاد منها في عمل المتحدث الرسمي، كذلك وضع لائحة أو دليل ينظم عمل المتحدث الرسمي في الجامعة، ويحدد مسؤولياته، وواجباته، وحقوقه، واستحداث مسمى مساعد للمتحدث الرسمي.
كما تضمنت التوصيات التنسيق والتكامل بين إدارات العلاقات العامة والمراكز الإعلامية والمتحدث الرسمي، لتؤدي عملها المنوط بها، وعمل دورات متخصصة للمتحدثين الرسميين وللإعلاميين.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA