اللغات والترجمة تنظم اللقاء الفصلي ولقاء المستجدين

كتب: محمد باكرمان

نظّمت كلية اللغات والترجمة الاثنين الماضي فعالية اللقاء الفصلي ولقاء الطلبة المستجدين ضمن إطار الأنشطة الطلابية بحضور الطاقم الإداري للكلية، يتقدمهم عميد الكلية الدكتور إبراهيم القرني ووكيل الكلية للشؤون الأكاديمية الدكتور بندر بن فهد آل حمدان ووكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور سامي بن سلمه ووكيل الكلية للتطوير والجودة الدكتور مبارك القحطاني ورؤساء أقسام الكلية بجانب أعضاء هيئة التدريس والطلاب.
تضمن اللقاء ثمان فقرات مختلفة؛ الأولى كانت بعنوان «الحياة الأكاديمية للمستجد: بصمات على الطريق» ألقاها الدكتور بندر آل حمدان، مسديا نصائح قيّمة في سياق المهارات الجامعية والاستشارة الأكاديمية، فضلا عن الخدمات الجامعية، كصندوق الطالب ومكتبة الملك سلمان، وموضحا للطلبة المستجدين الأدوار التي يقوم بها كل من المجلس الطلابي الاستشاري في الكلية ولجنة الحقوق الطلابية.
وحملت الفقرة الثانية عنوان «مهارات تعلّم لغة جديدة» قدّمها عضو هيئة التدريس بقسم اللغة الإنجليزية والترجمة الأستاذ شادي إبراهيم، وتطرّق إلى أحدث الطرق المفيدة في تعلّم اللغات الجديدة، مستندا إلى أبرز ما توصل إليه العلم في هذا الجانب.
في حين أتت الفقرة الثالثة بعنوان «أدوات الترجمة للمبتدئين»، ألقاها عضو هيئة التدريس بقسم اللغة الإنجليزية والترجمة الدكتور شافي القحطاني، حاثا الطلاب على إتقان اللغتين الأصل والهدف والإلمام بالجوانب الثقافية والتاريخية والسياقية للنص لضمان الجودة في عملية الترجمة.
انتقلت الكلمة بعد ذلك إلى عميد الكلية الدكتور إبراهيم القرني الذي استهل الفقرة الرابعة بعنوان «اللقاء المفتوح مع عميد الكلية» مرحبا بالطلبة الجدد والقدامى ومتمنيا لهم التوفيق والسداد في مسيرتهم الجامعية.
أما الفقرة الخامسة، فقد حملت عنوان «تجربتنا في التدريب الصيفي الخارجي»، حيث تحدث في هذه الفقرة نخبة من الطلاب الذين استفادوا من برنامج التدريب الصيفي الخارجي الذي تقدمه الكلية، معربين عن شكرهم وامتنانهم لإدارة الكلية وعما لمسوه من فائدة كبيرة ساهمت في تطوّرهم على المستويين اللغوي والثقافي.
واختُتم اللقاء بثلاث فقرات إضافية، كانت على النحو الآتي: الفقرة السادسة بعنوان «التطوع في الحياة الجامعية»، والفقرة السابعة بعنوان «بطولة البلايستيشن بكلية اللغات والترجمة»، وأخيرا الفقرة الثامنة بعنوان «التسجيل في الأندية الطلابية بالكلية».

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA