02/18/1441 - 13:17

معرض «عساه حس ماينطفي» بمدينة الطالبات

بالتعاون مع الجمعية الخيرية لمرض الزهايمر

كتبت: هوازن كتبي

في إطار الشراكة الاستراتيجية بين جامعة الملك سعود والجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر، أقامت المدينة الجامعية للطالبات المعرض التثقيفي للتوعية بمرض الزهايمر، تحت شعار «عساه حس ماينطفي» في الفترة من 7-11 صفر 1441هـ الموافق 6- 10اكتوبر 2019م.
افتتحت المعرض صاحبة السمو الأميرة مضاوي بنت محمد بن عبدالله آل سعود نائبة رئيسة الجمعية السعودية لمرض الزهايمر، بحضور وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة غادة بن سيف، ومساعدة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د. مي المعمر، ومساعدة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات للشؤون الإدارية والمالية د. غزيل العيسى، ووكيلات الكليات.
استعرض المعرض لزواره معلومات تثقيفية حول المرض وأنشطة تفاعلية عاشت من خلالها منسوبات وطالبات الجامعة تجربة شعور المصاب بمرض الزهايمر في الأماكن العامة ومعاناتهم من نسيان جميع ماحولهم، باستخدام نظارة الواقع الافتراضي، كما تم استعراض بيئة مريض الزهايمر في المنزل والمستشفى وكيفية التعايش معهم.
كما حرصت الجامعة على تنظيم حضور طالبات المدارس لفعاليات المعرض المصاحب بهدف رفع مستوى الوعي الصحي لدى الطالبات.
وثمنت الأميرة مضاوي آل سعود دور الجامعة في دعم الجمعية، وتبنيها لعدد من الأنشطة والبرامج التوعوية والتي تعكس الاهتمام والرعاية التي توليها الجامعة لمسؤولياتها المجتمعية.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA