مشاركات ثقافية وعلمية لمنسوبات قسم اللغة العربية

بادر عدد من منسوبات قسم اللغة العربية وآدابها بتقديم عدة لقاءات في إطار المشاركات العلمية والثقافية، كان أبرزها مشاركة الدكتورة بسمة عروس بتقديم ورشة عمل بعنوان «أخلاقيات البحث العلمي» تحت إشراف وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي بكلية الآداب، والورشة تهدف إلى إيضاح مفهوم الأخلاقيات وشروطها الإجرائية كالأمانة العلمية وقواعد الإحالة والتعامل مع المراجع والأخطار التي تهدد سلامة البحث العلمي كالسرقات العلمية، مع الإشارة إلى بعض التطبيقات التي تكشفها ومعيار السلامة.
وفي الواحة الثقافية بالمكتبة المركزية للطالبات قدمت أ. أريج السويلم محاضرة عنوانها «الثقافة والفنون مفتاحًا للتنمية الاقتصادية» تحت إشراف عمادة شؤون المكتبات، تحدثت فيها عن أهمية الاستثمار في الثقافة والفنون على الصعيدين المادي والقيمي باستثمارها منفردة أو بتوظيفها في قطاعات السياحة والترفيه مثلًا، انطلاقًا من رؤية المملكة 2030 ، مشيرة إلى نماذج دولية رائدة في هذا المجال.
كما شاركت أ. أسماء الجوير مع عدد من المتخصصات في أقسام الإعلام وتقنية المعلومات والأدب الإنجليزي في لقاء بعنوان «الشبكات الاجتماعية وتأثيراتها الثقافية» نظمه نادي «بامبو التكاملي»، بمحاضرة عنوانها «هل تغير الذوق اللغوي أم تدخلت منصات التواصل الاجتماعي»، ناقشت فيها تأثير شبكات التواصل الاجتماعي على وظائف اللغة بوصفها وسيلة للتواصل الاجتماعي وفي الوقت نفسه وسيلة للارتقاء بالذوق ورفع المستوى الأخلاقي وحلول الوعي تجاه هذا التأثير.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA