ورش تدريبية على منظومة «جامعة»

انطلقت في مقر وزارة التعليم بالمعذر يوم الاثنين 22-2-1441هـ أعمال الورش التدريبية لمنسوبي الجامعات في التعامل مع منظومة الخدمات الإلكترونية «جامعة»، والتي نظمتها وكالة التعليم الجامعي بحضور ممثلي الجامعات السعودية من مختلف مناطق المملكة.
وتطرقت الورش لعدد من الخدمات التي ستقدم عبر منظومة «جامعة» كخدمة «تعاقد- تحقق – تزكية» والتي خصصت لأعضاء هيئة التدريس من غير السعوديين، بهدف استقطاب المتميزين للجامعات من دول العالم، كما ناقشت الورشة التدريبية خدمات كـ «مستشار – مشاركة مؤتمر- استضافة أستاذ زائر» والتي خصصت لأعضاء هيئة التدريس السعوديين، وكذلك خدمة «تحويل» الخاصة بطلاب الجامعة الراغبين في التحويل لجامعة أخرى.
وأكد وكيل وزارة التعليم للتعليم الجامعي الدكتور عبدالرحمن بن ناصر الخريف، أن منظومة «جامعة» للخدمات الإلكترونية، تسعى لربط الجامعات بالوزارة في منصة واحدة، وأن البناء التحليلي للعمليات المقدمة للقطاعين الخاص والعام وكذلك الطلاب، وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات، استغرق ما يقارب العامين.
وأضاف أن الوكالة عقدت العديد من الورش لتحليل الاحتياج وخلصت إلى ضرورة وجود خدمات إلكترونية تقدم للمستفيدين داخل الوزارة وخارجها، عبر 32 خدمة إلكترونية ستطلق تباعاً لتكون جميع الخدمات متاحة أمام عموم المستفيدين.
وأشار الخريف، إلى أن منظومة الخدمات الإلكترونية «جامعة» ستدعم أصحاب القرار في القطاعين العام والخاص، للاستفادة من البيانات المتاحة، وتوظيفها لصناعة قرارات تنهض بمستوى التعليم.
واختتم وكيل التعليم الجامعي تصريحه بأن وزارة التعليم وهي تقدم هذه الخدمات الإلكترونية، تتشارك فيها مع القطاعين العام والخاص والجامعات في تقييم مستوى الخدمات المقدمة، عبر مركز الاتصال الموحد المتاحة عبر بوابة وزارة التعليم، وكذلك عبر الموقع الإلكتروني الخاص بمنظومة «جامعة» وهو ما سيحسن من مستوى وجودة الخدمات المقدمة مستقبلاً عبر نسخ من الإصدارات المحدثة والمحسنة.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA