03/24/1441 - 11:07

اهتمام إعلامي عالمي بنظام الجامعات الجديد

تصدر خبر نظام الجامعات الجديد خلال الأسبوع الماضي الصفحات الرئيسة لعدد كبير من الصحف والمواقع الأجنبية، خصوصاً ما يتعلق بفتح فروع للجامعات الأجنبية في المملكة.
وتداولت الصحف والمواقع حديث معالي وزير التعليم د. آل الشيخ عن إعلان النظام، وتحقيقه نقلة نوعية في مسيرة الجامعات السعودية على أسس من التمكين والتميز والجودة، والمساهمة في تطوير العملية التعليمية والبحثية، ورفع كفاءة الإنفاق وتنمية الموارد المالية للجامعات، بما ينسجم مع رؤية المملكة 2030.
وتضمن النظام الجديد إتاحة الفرصة بإنشاء فروع للجامعات السعودية خارج المملكة، كما سيسمح بافتتاح فروع للجامعات الأجنبية داخل المملكة وفق الضوابط التي تقرها الدولة.
وأشادت عدد من الصحف والمواقع الأجنبية بالنظام، كونه سيسمح لافتتاح فروع للجامعات العالمية في المملكة، مما يزيد من التنافسية، ويحقق الجودة في التعليم الجامعي، وفرصة للطلاب والطالبات السعوديين للالتحاق بمقاعد الدراسة في أرقى الجامعات داخل بلدهم، معتبرةً أن النظام الجديد نقلة نوعية في التعليم الجامعي في السعودية.
ورأت الصحف والمواقع الأجنبية أن النظام الجديد للجامعات امتداد للتطور الذي تشهده المملكة في مجالات عدة، ويتماشى مع رؤية 2030، ويمنح المؤسسات التعليمية فرصة لتطوير برامجها ومشاريعها.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA