03/24/1441 - 11:03

«عُنيزة» المدينة العربية المسؤولة مجتمعيًّا «2020»

 

 

احتفلت مدينة «عُنيزة» بجائزة المدينة العربية المسؤولة اجتماعيًّا يوم الخميس 31 أكتوبر لننظم للوطن وشبابه قصائد ابتهال ومحبَّة، ونخطُّ لأجله معلقات الفخر والاعتزاز، كيف لا، وشبابنا أضحى أنموذج احتذاء وقوة سنباهي بهم وكأنها أيام أعياد.

استضافت المملكة العربية السعودية حدثاً دولياً أممياً لأول مرة على أراضيها يجمع شباب وشابات من أنحاء المملكة والوطن العربي برعاية كريمة من أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل.

تكمن قوة مشاركة الشباب في استدامة التنمية، في أهمية الشباب وأنهم شريان الأمة وعصبها، وسرُّ نهوضها وحيويتها ومن يحمل عبء الرسالة ويبادر اجتماعياً وعلميًّا، قال رسولُ الله صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: «لا تَزولُ قَدَمَا عبد يوم القيامة حتى يُسأل عن عُمره فيم أفناه، وعن عِلمه فيم فَعَل..».

يوافق 31 أكتوبر اليوم العالمي للمدن الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة من كل عام، ويُراد من هذا اليوم تعزيز رغبة المجتمع الدولي في الدفع قدماً نحو التعاون والمساهمة في التنمية الحضرية في كل بلدان العالم، وإن مزامنة مؤتمر مبادرات الشباب العربي والمسؤولية المجتمعية في اليوم العالمي للمدن يعدنا ببشائر لحياة أفضل بما سيحقق الاستدامة التنموية للمدن والمجتمعات، حيث كان لنا موعدٌ مع نفائس من نجوم شبابنا المجتمعي الواعد.

استعرض في المؤتمر حالات دراسية للتطوع الشبابي حول العالم وأفضل التجارب والمؤسسات، وصناعة النجم المجتمعي الشبابي وفق الأدوات الاحترافية العالمية والخصوصية الوطنية، إضافة إلى أدوات تسويق المبادرات المجتمعية الشبابية، ومنهجيات الابتكار الاستثمارية ذات العائد الاجتماعي، والقيمة الاقتصادية للعمل التطوعي للشباب، علاوة على إسهامات الشباب في الجهود الرامية لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، إضافة إلى تصميم فعاليات المسؤولية المجتمعية وفق المواصفات العالمية أيزو 26000.

لا أخفيكم سرًّا أثناء عملي التطوعي في مركز أداء المؤتمر سررت برؤية كل ما يمكن أن يدعو للابتهاج والفخر لسنوات طويلة، فهنيئاً لعُنيزة وشباب المملكة.

 

ريم لافي الزغـيبي

إدارة مركز أداء المؤتمر الرابع لمبادرات الشباب العربي والمسؤولية المجتمعية

عضوة بالأندية الطلابية

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA