«وادي الرياض» تطلق منصة ريادة الأعمال الافتراضية «KSU Passport»

بالشراكة مع «GSVlabs» إحدى شركات المحفظة الاستثمارية لوادي الرياض

رعى وكيل الجامعة الدكتور عبدالله السلمان إطلاق منصة ريادة الأعمال الافتراضية «KSU Passport» التي أطلقتها شركة وادي الرياض للتقنية، الذراع الاستثماري للجامعة، والتي تتيح لرواد الأعمال فرصة الوصول إلى الخبرات والموارد اللازمة، لتحقيق تطلعات رؤية المملكة العربية السعودية 2030 عبر خلق مجتمع ريادي طموح وإنعاش سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة، تحقيقاً لمعدل النمو المنشود ودعماً لريادة الأعمال ولطلاب ومنسوبي جامعة الملك سعود.

ويأتي إطلاق هذه المنصة ليواكب مستهدفات رؤية المملكة 2030، حيث تساهم المنشآت الصغيرة والمتوسطة بنسبة لا تتعدى 20% من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة العربية السعودية حالياً، مقارنة بالنسبة التي حققتها الاقتصادات المتقدمة التي تصل إلى 70% وتهدف رؤية المملكة 2030 إلى رفع إجمالي الناتج المحلي من 20% إلى 35% للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

كما ينتظر من منصة ريادة الأعمال الافتراضية «KSU Passport» خلق مجتمع ريادي متكامل يربط الرياديين والرياديات المنتسبين إلى الجامعة بالخبراء والمستثمرين العالميين، وتمكينهم من التواصل والتعاون وبناء العلاقات بسهولة ويسر بالإضافة إلى الاستفادة من العديد من المزايا ذات القيمة عبر رحلتهم في عالم الأعمال.

على مدار السنوات الست الماضية، عملت «GSVlabs» إحدى شركات المحفظة الاستثمارية لشركة وادي الرياض، على تطوير نظام بيئي يربط بين رواد الأعمال والشركات الكبرى والمستثمرين والمؤسسات الأكاديمية من خلال مراكز الابتكار في السليكون فالي وبوسطن.

تهدف شركة وادي الرياض بالشراكة مع «GSVlabs» من خلال منصة «KSU Passport» على تنمية المجتمع الريادي في المملكة العربية السعودية من خلال إعطاء الفرصة لكل من لديه فكرة أو شركة ناشئة للاستفادة من الخدمات والأدوات المتاحة في المنصة لتنمية وتطوير شركاتهم الناشئة ولجعل السوق السعودي محوراً أساسياً ومركزا عالمياً للابتكار.
لمزيد من المعلومات وللتسجيل يرجى زيارة الرابط: www.RVC.com.sa/KSUPassport

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA