كرسي «الكهروكيميائية» يستضيف مدير معهد العلوم بجامعة «جومي»

كتب: سالم الدوسري

استضاف كرسي أبحاث العلوم الكهروكيميائية، مدير معهد العلوم المتقدمة بجامعة «جومي» في إسبانيا الأستاذ الدكتور خوان بيسكرت، حيث القى محاضرتين كانت الأولى بعنوان «المفاهيم الأساسية لتحويل الطاقة الشمسية» بينما المحاضرة الثانية كانت بعنوان «الاستراتيجيات الكهروكيميائية لاستخدام وتحويل الطاقة النظيفة».
وقد أوضح المشرف على كرسي أبحاث العلوم الكهروكيميائية الدكتور عبدالله المعيوف، أن الزيارة تأتي في إطار التعاون المشترك بين كرسي أبحاث العلوم الكهروكيميائية ومعهد العلوم المتقدمة بجامعة جومي في مجال الطاقة المستدامة وتحقيق رؤية الجامعة في نقل وتوطين التقنية وتعزيز الاقتصاد المعرفي والتوأمة مع رؤية المملكة 2030. كما عبر عن شكره لعمادة البحث العلمي ممثلة بوكالة عمادة البحث العلمي للكراسي البحثية على دعمهم لإقامة مثل هذه المحاضرات.
بعد استقبل عميد كلية العلوم والمشرف على كرسي أبحاث المؤشرات الحيوية للأمراض المزمنة الدكتور ناصر الداغري، الضيف الإسباني، وناقش معه سبل التعاون البحثي المشترك وتدريب طلاب الدراسات العليا. كما استقبله عميد البحث العلمي الدكتور محمد الوابل وقد جرى خلال اللقاء مناقشة العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA