قسم الإنجليزية يحلل «صورة المرأة» في الإعلانات

كتبت: صالحة القرني

انعقد مؤخراً ندوة بعنوان «نقد الخطاب لتحليل دور المرأة في الإعلانات» في غرفة اجتماعات قسم اللغة الإنجليزية بإشراف لجنة التطوير الأكاديمي في القسم.
وتم خلال الندوة تحليل العديد من الإعلانات التجارية السعودية والأمريكية الخاصة بالمنظفات للتوصل إلى أن كلا الثقافتين متشابهتان في طرحهما لعدد محدود من الأدوار المناطة بالمرأة، وتهدف إلى الكشف عن الصورة السلبية المعتادة للأنثى في هاتين الثقافتين، كما توظف هذه الدراسة المنهج الذي يتبعه الباحث Fairclough (2015)، منهج الثلاثي الأبعاد (3D) والذي يعتمد على الشرح والتفسير والوصف في تحليل الخطاب النقدي.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA