«بحوث التربية» يناقش «لوائح الترقية العلمية»

عقد مركز البحوث بكلية التربية بالتعاون مع وكالة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي، مؤخراً، لقاء بعنوان «لوائح الترقية العلمية وأوجه الدعم» تم خلاله التعريف بضوابط الترقية ومناقشتها وكيفية الاستفادة من برامج الدعم المقدمة من عمادة البحث العلمي.
وتم خلال اللقاء استضافة ممثل كلية التربية في المجلس العلمي د. أحمد بن حسين الفقيه، وعضو اللجنة الدائمة للترقيات للتخصصات الإنسانية أ. د. جبر بن محمد الجبر، ومستشار أمانة المجلس العلمي أ. د. هشام بن محمد العربي.
افتتح اللقاء مدير مركز البحوث بكلية التربية الدكتور نبيل المالكي بالترحيب بالزملاء والزميلات أعضاء هيئة التدريس وبالحضور، ثم تطرق لمبادرة تحول أدوار كلية التربية وفق رؤية 2030 المتضمنه لمحور البحث والتطوير، وقام بعرض موجز لأهم أوجه الدعم المتعلقة بالترقية العلمية. ثم بعد ذلك سرد د. الفقيه أهم اللوائح والأنظمة الخاصة بالترقية العلمية وكيفية الاستفادة من برامج الدعم المقدمة من عمادة البحث العلمي ثم تطرق د. العربي لمعايير اختيار المحكمين وشرحها بالتفصيل، وأسهب د. الجبر بذكر الأخطاء التي قد يقع فيها الأعضاء أثناء الرفع بإجراءات الترقية ليتفاداها الأعضاء الراغبون بذلك.
شهد اللقاء تفاعلاً وحضوراً مميزاً من أعضاء هيئة التدريس وتنوعت الأسئلة والاستفسارات ما بين القسم الرجالي والنسائي عن الآلية الصحيحة للتقديم للترقية إلكترونياً وكيفية جمع  وحدات الترقية باختلاف أنواعها «نشر أبحاث علمية، ترجمة أو تأليف كتب, حضور مؤتمرات» وأوجه الدعم حيال ذلك، كما تم التأكيد في طيات اللقاء على ذكر اسم جامعة الملك سعود عند نشر الأبحاث العلمية في المجلات العالمية المحكمة المرموقة.
أدار الحوار والمداخلات كل من الدكتور نبيل المالكي مدير مركز بحوث كلية التربية ومقرر برنامج زيادة فرص الاستفادة من الدعم الجامعي، والدكتورة لينا باشطح مقررة مشروع الاستفادة من برامج الدعم المقدمة من عمادة البحث العلمي مما أثرى اللقاء وحقق الهدف المنشود منه.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA