«كل القرى في أم القرى» يستعرض ثقافات 40 دولة

استمر لمدة 4 أيام

اجتمعت ثقافات 40 دولة في فعاليات المهرجان الأول لثقافات الشعوب الذي جرى تدشينه تحت شعار «كل القرى في أم القرى» والذي نظمته عمادة شؤون الطلاب، بمشاركة ما يزيد عن 250 طالباً وطالبة من جامعة أم القرى, بحضور عميد شؤون الطلاب الدكتور عمر سنبل، ووكيل العمادة الدكتور ياسر الحازمي، والقنصل الإندونيسي لدى المملكة بجانب السفير والقنصل السريلانكي لدى المملكة، وأعضاء السلك الدبلوماسي لعدد من الدول المشاركة في المهرجان، وطلاب الجامعة, في ذات الوقت حضر في شطر الطالبات في مقر الجامعة بالزاهر، وكيلة عمادة شؤون الطالبات الدكتورة نهلاء الحريري.
وشاهد الحضور خلال حفل الافتتاح عملاً مسرحياً استعراضياً من إندونيسيا، جسده عدد من الطلاب يحكي قصة استقلال إندونيسيا من الاستعمار الهولندي، بجانب مسيرة للطلاب المشاركين الذين يمثلون دولهم بالأزياء التقليدية والأعلام.
وخصصت عمادة شؤون الطلاب اليوم الأول لثقافة إقليم الشرق الآسيوي، فيما خصص اليوم الثاني لثقافة إقليم الجنوب الآسيوي، واليوم الثالث لثقافة إفريقيا، واختتم المهرجان في يومه الرابع بالتعريف بثقافات العالم العربي وأوروبا وأمريكا.
وأوضح وكيل عميد شؤون الطلاب الدكتور ياسر الحازمي أن برنامج المهرجان اشتمل على معرض يحتوي أكثر من 20 ركنا، تبرز فيه ثقافة كل شعب، ويستعرض أهم منتجات الدول، والأدوات التراثية بالإضافة للأزياء الشعبية.
وشهد المهرجان مسيرات فولكلورية يومية لعرض ثقافات الشعوب المشاركة في المحور الأكاديمي بالجامعة، بجانب عروض فلكلورية على مسرح المعرض المصاحب، تبرز موروثات ثقافية مختلفة.
ولم تقتصر العروض على الطلاب، بل امتدت لشطر الطالبات بفرع الجامعة النسائي بحي الزاهر بالعاصمة المقدسة، حيث أقيمت فعاليات جماهيرية تضمنت عدة فقرات تعريفية بثقافة الشعوب وعاداتهم، ومعرض مصاحب لها تحت إشراف وكيلة عمادة شؤون الطالبات الدكتورة نهلاء الحريري.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA