المدينة الطبية تحتفل باليوم العالمي للسكري 2019

بمشاركة مبادرات «مسك» واتحاد الدراجات

كتب: بدر السليس - تصوير: توفيق الغامدي

نظمت اللجنة الطبية لرعاية السكري في المدينة الطبية الجامعية فعاليات «اليوم العالمي للسكري 2019 تحت شعار السكري والعائلة» وماراثون الدراجات الهوائية بمشاركة مبادرات مسك الخيرية، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للسكري.
تضمنت الفعالية ماراثونا للدراجات الهوائية، حيث قطع 400 دراج مسافة 15 كيلو مترا، كما تضمنت نشاطات اليوم الثاني للفعالية ماراثون للمشي تحت شعار «السكري والعائلة» وبرامج توعوية ونشاطات مختلفة ومرسم للأطفال.
وتهدف الحملة لرفع مستوى وعي المجتمع بمرض السكري وتشجيع العادات الصحية الكفيلة بمواجهته، وشارك في الفعالية الاتحاد السعودي للدراجات الهوائية و فريق محاربو السكري.
وقال المدير العام التنفيذي للمدينة الطبية الجامعية الدكتور عبدالرحمن المعمر إن هذه الفعالية تأتي ضمن النشاطات التوعوية التي تنظمها المدينة الطبية الجامعية بمناسبة الأيام العالمية للصحة، وتهدف من خلالها إلى مكافحة الأمراض من خلال توعية المجتمع حول أهمية اعتماد نمط حياة صحي وممارسة الأنشطة الرياضية، وقدم المعمر شكره وتقديره لمبادرات مسك الخيرية والاتحاد السعودي للدراجات وفريق «محاربو السكري»، مثمنا جهود المشاركين والمنظمين.
وأكد المدير التنفيذي للشؤون الصحية في المدينة الطبية الدكتور أحمد الهرسي أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات التي من شأنها المساهمة في رفع مستوى الوعي الصحي للمجتمع خاصةً مع تزايد أعداد المصابين وضرورة الوقاية قبل العلاج لمختلف الفئات العمرية.
من جانبه أوضح  رئيس اللجنة التنظيمية للفعالية الدكتور محمد مجممي أن إحصاءات منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي للسكري تشير إلى أن أكثر من 425 مليون مصاب بهذا المرض حول العالم تتراوح أعمارهم بين 20 و79 عاماً، مؤكدا على أن تكلفة العلاج بلغت أكثر من 727 مليار دولار على مستوى العالم خلال عام 2017، مشيرا إلى احتمالية  أن يرتفع إجمالي عدد المصابين بمرض السكري عالميا إلى 629 مليون نسمة، وأن يصبح سابع أسباب الوفاة الرئيسية إن لم تتخذ الدول والأفراد ما يلزم من خطط وقائية وعلاجية لمواجهة مرض السكري.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA