غلاء الخدمات المقدمة في أروقة الجامعة

زاوية: نبض الطلاب

حوار: قماش المنيصير، خالد النفاح 

 

 

زاوية «نبض الطلاب» تطرح كل أسبوع موضوعاً أو قضية طلابية للنقاش وتستطلع آراء مجموعة من الطلاب والطالبات حولها لمعرفة آرائهم ومحاولة الوصول إلى حلول مرضية ومقنعة، في هذا العدد نطرح قضية «غلاء الخدمات المقدمة» في مرافق الجامعة من مطاعم ومقاه وقرطاسية حيث توجهنا لمجموعة من الطلاب والطالبات وسألناهم عن أسباب ذلك الغلاء والسبل الكفيلة بعلاج هذه الظاهرة من وجهة نظرهم..

 

أرهقتنا الأسعار

الطالبة نجود معشي، كلية الآداب، المستوى الخامس، أكدت أن أسعار الخدمات مرهقة واختيارات المطاعم قليلة جدا ولا تلبي رغبات الطالبات، والأسعار في غلاء مستمر ومرهق علينا، وتمنت مراعاة حالة الطلاب والطالبات في الخدمات الأساسية وبخاصة في مجال الطباعة.

 

أسر منتجة

الطالبة بشرى حيدر، كلية الآداب، المستوى الثالث، قالت الاختيارات قليلة في الفطور والغداء للأسف، وكاريبو يعد الأقل سعرا على مستوى الجامعة. وتساءلت: لماذا لا يكون هناك مطاعم مشهورة وأسعارها رخيصة أو أسر منتجة طوال العام الدراسي! لقد أصابنا الملل وأرهقتنا الأسعار.

 

أسعار مبالغ فيها

الطالبة روان العنزي، تمريض، المستوى الخامس، ترى أن الأسعار مكلفة ومرهقة ومُبالغ فيها، ولا تتناسب مع الأسعار المتعارف عليها. وقالت: كوب قهوة مع وجبة فطوري أصبحت أمراً مرهقاً بالنسبة لي للأسف! وقالت: لماذا لا يتم فتح فروع لمطاعم رخيصة الأسعار أو مقاصف ويتم تشغيلها من خلال الأسر المنتجة!

 

استغلال

سارة القحطاني، صيدلة، مستوى خامس: الأسعار استغلالية ونحتاج ميزانية خاصة لكوب القهوة اليومي فماذا عن وجبة الفطور والغداء! مقاضي بسيطة من السوبر ماركت يصل حسابي فيها لـ50 ريالاً! لماذا لا يوجد خصم لذوي الاحتياجات الخاصة في المطاعم والكوفيات ولماذا لا توفر لهم مطاعم وممرات خاصة بهم وتكفيهم عناء الوقوف والانتظار.

 

أسعار خيالية

مطلق بن حريش، كلية الآداب، قسم الخدمة الاجتماعية: الأسعار خيالية بالنسبة للطالب، هذه المطاعم تعتمد نفس السعر في فروعها في الخارج، والطالب الجامعي لا يستطيع تحمل هذه التكاليف العالية. 

 

أسعار مناسبة

إبراهيم الدوسري، السنة الأولى المشتركة، إنساني: أرى أن أسعار الخدمات التي تقدمها المطاعم والكافيات داخل الجامعة مناسبة جدا مقارنة بجودة المنتجات الممتازة التي تقدم للطالب.

 

غلاء المساحة التأجيرية

عبدالله المريع، كلية الآداب، إعلام: الأسعار مرتفعة وأتوقع أم من أهم أسباب ارتفاع الأسعار هو غلاء المساحة التأجيرية داخل الجامعة.

 

ماذا استفدت من الدورات المقدمة

في العدد القادم سوف نطرح قضية «ماذا استفدت من الدورات التي تقدمها الجامعة وما السبب( وندعو الطلاب والطالبات للمشاركة والإدلاء بآرائهم وإرسالها عبر إيميل صحيفة رسالة الجامعة قبل نهاية دوام يوم الثلاثاء وبحدود «50 - 70 كلمة» لكل مشاركة.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA