«التصنيع المتقدم» يشارك في مؤتمر عالمي عن هندسة التصنيع

مثل طالب الدكتوراه المهندس/ باسم مطيع عبدالله عبده معهد التصنيع المتقدم في المؤتمر الدولي لعلوم المواد وهندسة التصنيع «MSME 2019» والذي عقد في مدينة جوانزو – الصين، في الفترة 7 - 9 نوفمبر 2019. وحضر المؤتمر عدد من المتحدثين من علماء وباحثين مرموقين في مجالي التصنيع المتقدم وعلم المواد من مختلف دول العالم.
وعرض المهندس باسم بحثا بعنوان «تحليل وإيجاد الأمثلية لعوامل تأثير آلة التصنيع باستخدام الموجات فوق الصوتية لمادة الزركونيا  
Parametric analysis and optimization of rotary ultrasonic machining of zirconia (ZrO2) ceramics». وشارك في هذا البحث أيضا كل من  الدكتور عبد العزيز التميمي، والدكتور هشام الخليفة المشرف على معهد التصنيع المتقدم.
وقد استهل الباحث العرض بتقديم موجز عن جامعة الملك سعود وعن معهد التصنيع المتقدم وما يمتلكه من معامل بالإضافة إلى التعريف بنوعية الأبحاث الجارية فيه، وتضمن العمل البحثي دراسة وتحليل وإيجاد الأمثلية لعوامل التشغيل باستخدام الألتراسونيك ومدى تأثير العوامل المتغيرة في التقنية المستخدمة على دقة أبعاد وسلامة أسطح القنوات الدقيقة التي تم تشكيلها في مادة الزركونيا لأغراض طبية.
وقد حظي البحث المقدم بتقدير كبير من قبل المشاركين والمتحدثين، واختتم الباحث العرض بالإجابة على أسئلة الحضور، وقد حصل الباحث على شهادة أفضل عرض في جلسة التصنيع المتقدم الذي تكون من اثني عشر بحثا علميا في التخصص ذاته.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA