5000 ريال للفائز بمسابقة «صحة الرجل»

نظمت الجمعية السعودية لصحة الرجل بالتعاون مع قسم التعليم الطبي مسابقة على مستوى طلاب كلية الطب - السنة الثانية - لأفضل تصميم إنفوجرافيك، بإشراف د. سليمان الشمري المشرف على مقرر التطوع وعضو مجلس إدارة بالجمعية السعودية لصحة الرجل، وذلك يوم الثلاثاء 6 ربيع الثاني 1441هـ الموافق 4 ديسمبر 2019في كلية الطب تزامناً مع الحملة التوعوية الأولى التي أطلقتها الجمعية في شهر نوفمبر.
وتأتي هذا المسابقة من منطلق حرص إدارة الجمعية على تحقيق رسالتها التي تصب في نشر ثقافة صحة الرجل بين أفراد المجتمع، ودعم الأنشطة اللاصفية وبث روح المنافسة بين الطلاب، ويتم تكريم الفائز بجائزة مادية قدرها 5000 ريالاً.
قامت الجمعية السعودية لصحة الرجل بالتوعية من مجموعة أمراض تصيب الرجل منها: أمراض البروستات، أمراض الذكورة، مرض السكري، ارتفاع الضغط، ارتفاع الدهون، الصلع الذكوري، السمنة، الإضطرابات النفسية، التدخين، الإصابات المهنية وغيرها، النقرس، سلس البول عند الرجال، التبول اللاارادي عند البالغين.
وتم توزيع الطلاب في 13 مجموعة وتم عرض 13 مشروع إنفوجرافك، حيث قام الطلاب بجمع معلومات موثوقة عن كل مرض وقاموا بتصديق المعلومة عن طريق عرضها على مجموعة استشاريين و من ثم صمموا الإنفوجرافيك.
في النهاية تم عرضها على لجنة التحكيم المكونة من د. منى سليمان رئيسة قسم التعليم الطبي، د. محمد عمير عضو مجلس إدارة بالجمعية السعودية لصحة الرجل، د. عبدالسلام مدخلي استشاري بقسم الأورام، عبدالرحمن المنصور مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بالمدينة الطبية الجامعية، والزميل ماجد القاسم من صحيفة رسالة الجامعة، أريج باهمام رئيسة التثقيف الصحي.
وفي النهاية تم تقييم المشاريع وفق معايير معينة وتم إعلان الفريق الفائز لإنفوجرافيك عن ارتفاع ضغط الدم من عمل وتصميم الطلاب:  بدر الوهیبي، هاشم بسام، محسن المطیري، فیصل العمر، عبدالله النویبت.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA