الاختبارات الإلكترونية

زاوية: نبض الطلاب

 

 

 

 

إعداد: قماش المنيصير ـ محمد باكرمان

 

في هذا العدد نطرح قضية «الاختبارات الإلكترونية» ونستطلع آراء مجموعة من الطلاب والطالبات حول أدائها وتقييمهم لها من حيث الإيجابيات والسلبيات مقارنة بالاختبارات التقليدية..

 

 

أكثر إنصافاً

فارس خالد، كلية الهندسة، المستوى السابع: لم أختبر إلكترونياً في الجامعة ولا أعرف أي شيء عن الاختبار الإلكتروني، وأعتقد أن الاختبار الإلكتروني ممتاز لو نفذ، باعتبار أنه أسهل في عملية التصحيح وأكثر إنصافاً. 

 

 

عدة مميزات

بدر يحيى، كلية التربية، المستوى الرابع: اختبرت إلكترونياً في القياس والحساب، وأرى أن للاختبار الإلكتروني عدة مميزات، منها اختصار الجهد والوقت ويكون التركيز في الإجابة فقط وتشعر أن الأمور واضحة والتنقل بين الأسئلة سهل وميسر.

 

مصداقية التصحيح

يوسف افولابي، كلية التربية، المستوى الثالث: لقد اختبرت إلكترونياً في القياس وأعتقد أن الاختبار الإلكتروني له مميزات ترجح كفته على الاختبارات التقليدية منها أنه يختصر الوقت ويضمن مصداقية التصحيح وتوازن النتائج.

 

إيجابيات وسلبيات

رهف الكثيري، كلية اللغات والترجمة، مستوى الخامس: لم يسبق لي الدخول في الاختبارات الإلكترونية نهائياً، ولا شك أن لها إيجابيات وسلبيات، كما أن للاختبارات التقليدية إيجابيات وسلبيات.

 

اختيار من متعدد

غالية الدوسري، كلية الآداب، المستوى الخامس: خضت تجربة الاختبار الإلكتروني مرة واحدة فقط وكانت تجربة مريحة جدًا وسهلة، حيث كانت أسئلة الاختبار «اختيار من متعدد» وفي هذا النوع من الاختيارات نجد سلاسة وسهولة.

 

عصف ذهني متعب

وجدان العمري، لغات وترجمة، مستوى رابع: لم يسبق لي الدخول في هذا النوع من الاختبارات، ولكن بعض زميلاتي لايشيدون بهذه الاختيارات باعتبار أن فيها عصفاً ذهنياً متعباً ولا أتمنى أن أكون في مثل هذة التجربة.

 

غموض وتوتر

الدانة السكران، كلية الآداب، المستوى الخامس: كانت تجربة لمرة واحدة وكان الاختبار سهلاً وتطبيقياً، ولكنه لم يكن واضحاً مما جعلنا نتوتر، ولا أرغب في تكرار هذه التجربة أبدًا فقد شعرت بالظلم فيه!

 

موسم الرياض

في العدد القادم نناقش نظرة الطلاب لفعاليات موسم الرياض ومدى استفادتهم منها سواء في الترفيه أو قضاء أوقات الفراغ أو العمل الموسمي.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA