.. ومؤتمر لحوكمة الشركات بجامعة الفيصل

نظم مركز الحوكمة بكلية إدارة الأعمال بجامعة الفيصل، المؤتمر الدولي الأول لحوكمة الشركات «زيادة النمو بتطبيق الحوكمة الرشيدة بما يتوافق مع رؤية 2030» بحضور مدير الجامعة الدكتور محمد آل هيازع، وعدد من مسؤولي هيئة السوق المالية وذلك في فندق فيرمونت بالرياض.
وأكد الدكتور آل هيازع حرص جامعة الفيصل على الإسهام في خدمة المجتمع ومنها مركز حوكمة الشركات الذي أنشئ منذ أربع سنوات، وهو يصدر تقريرا سنويا عن الحوكمة ومدى الشفافية في الشركات المدرجة في سوق المال السعودي، مشيرا إلى تطور المركز حتى أصبحت العديد من الشركات تحرص على المشاركة والمنافسة والحصول على مراكز متقدمة نتيجة للمصداقية والحيادية التي يتبعها المركز في تصنيف الشركات فيما يتعلق بالحوكمة.
من جانبه أوضح أستاذ المالية المساعد والمدير التنفيذي لمركز الحوكمة بالجامعة الدكتور مشهور فاروق مراد، أن اهتمام المؤسسات العلمية كمركز الحوكمة بجامعة الفيصل واهتمام المؤسسات الرقابية مثل هيئة السوق المالية ، بالارتقاء بمستوى الحوكمة في المملكة، هو اهتمام مساند و داعم للرؤية 2030 ويتطلب تعاون الجميع، خاصة وأن الحوكمة الجيدة لا تهتم فقط بالنتائج المالية فحسب وإنما بالأهداف الاجتماعية والبيئية واستدامتها.
وأكد عميد كلية إدارة الأعمال الدكتور باجس دودين على أن فريق مركز حوكمة الشركات في كلية إدارة الأعمال بالجامعة وبالتعاون مع هيئة السوق المالية قرر توسيع نطاق المؤتمر السنوي الرابع لحوكمة الشركات، حيث أضيف برنامج ليوم كامل لإتاحة الفرصة للباحثين والعاملين في ميدان الحوكمة داخل المملكة وخارجها للالتقاء ومشاركة البحوث والخبرات والتحديات.
ولفت إلى أن المؤتمر ناقش عدة أبحاث في الحوكمة وتطبيقاتها من قبل الأكاديميين والباحثين في مختلف فروع الحوكمة ، كما شارك خبراء عالميون في تقديم محاضرات تحدثت جميعها عن الحوكمة.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA