معرض لمشاريع التخرج بكلية علوم الحاسب التطبيقي

نظمت كلية علوم الحاسب التطبيقي معرضاً لمشاريع‬ تخرج طلاب الكلية للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1440/1441 هـ. وقد افتتح المشرف العام على كليات الجامعة فرع المزاحمية بحضور عميد كلية علوم الحاسب التطبيقي الدكتور فهد الحمداني؛ المعرض بقص شريط الافتتاح،‬ قبل أن يستهل جولته بالاطلاع على مشاريع الطلاب والاستماع إلى أفكار الطلاب وشرحهم للمشاريع التي يعرضونها وتطبيقاتها العملية.
وأوضح الدكتور الحمداني أن الهدف من إقامة هذا المعرض هو تشجيع الطلبة لإبراز إنجازاتهم العلمية وتوثيقها تقديراً لجهودهم ومثابرتهم في التحصيل العلمي خلال سنوات الدراسة الجامعية كما يهدف إلى تعريف طلبة الكلية والمستجدين وجهات التدريب بالمشروعات والإنجازات التي يقدمها طلاب الكلية.
وأشار إلى أن المشاريع المعروضة تمثل ‬مشاريع‬ تخرج1 ومشاريع‬ تخرج2 وتنوعت المشاريع لتشمل أفكار جديدة في مجالات علم البيانات والذكاء الاصطناعي. كما تميزت المشاريع بتقديم حلول وتطبيقات لمشاريع واقعية ومن ذلك مشروع حجز المنشآت والمرافق الرياضية في جامعة الملك سعود والذي قام بتصميمه وتطويره فريق من طلاب الكلية وهو الآن في مراحل الاختبارات النهائية لإطلاقه في البيئة الفعلية وسوف يستخدم من قبل منسوبي الجامعة.
وقد فاز بالمركز الأول على مستوى مشاريع تخرج2 مشروع‬ تحليل الآراء في التغريدات العربية المتعلقة بالدوري السعودي للمحترفين.‬ كما فاز بالمركز الأول على مستوى مشاريع تخرج1 مشروع‬ ‏التعرف على الأرقام العربية من خلال تحليل تسجيلات صوتية للهجات العامية السعودية.
من جهته أشاد الدكتور فهد التركي بما اطلع عليه من مشاريع الطلاب وقد عبر عن إعجابه بالمشاريع المعروضة وكرم المشاريع الحائزة على المراكز الأولى، وقال الدكتور التركي في نهاية المعرض «تشرفت بحضور معرض مشاريع التخرج لطلاب كلية علوم الحاسب التطبيقي بفرع الجامعة بالمزاحمية وتكريم الفائزين منهم بالمراكز المتقدمة، وسعدت كثيراً حين عرض الطلاب مشاريعهم فرأيت فيها تميزاً في حسن اختيار الموضوع؛ فأكثرها يدور حول تطبيقات توليها الدولة أهمية كبيرة - في ضوء رؤية المملكة 2030 - كتطبيقات الذكاء الاصطناعي وعلم البيانات، والتي تزداد الحاجة لها في بيئات العمل الحكومية والخاصة، ورأيت فيها كذلك عمقا وحرصاً على متابعة التقنيات والطرق الحديثة في مجالها، فأشكر كل من ساهم في هذا العمل من منسوبي الكلية مسؤولين وأساتذة وطلابا، راجياً لهم التوفيق لكل ما يخدم هذا الوطن المعطاء في ظل قيادتنا الرشيدة.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA