«غموض الكيمياء» في بهو كلية العلوم للطالبات

نظم قسم الكيمياء بكلية العلوم مؤخراً، الدورة الثالثة لفعالية مقررات الكيمياء والتي هي إحدى أنشطة قسم الكيمياء اللاصفية التي بدأت في الفصل الدراسي الأول من العام الماضي، تماشيا مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030.
وتقام الفعالية كل فصل دراسي تحت عنوان عام لهدف أو معنى كيميائي محدد والتي أقيمت هذه المرة بقيادة وكيلة القسم د. سهام الطريري تحت عنوان «غموض الكيمياء The Mystery of Chemistry».
حظيت الدورة الحالية برعاية وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة غادة بن سيف، ومساعدة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات للشؤون التعليمية د. مي المعمر، ووكيلة كلية العلوم د. عبير المدلج، وحضور مساعدات وكيلة كلية العلوم.
كما شهدت مشاركة ثرية من عضوات هيئة التدريس والطالبات تمثلت في مشاركة  14 مقرر من برنامج بكالوريوس الكيمياء، وكان لعضوات هيئة التدريس دور جلي في حث وتوجيه الطالبات ومساعدتهن في تحقيق الهدف الأساسي من الفعالية وهو ربط المحتوى الأساسي لكل مقرر بأوجه الحياة العملية اليومية أو التطبيقات الصناعية، وأظهرت الطالبات قدرة عالية على التواصل وعرض الأفكار بطريقة متميزة أضفت على القيمة العلمية لكل ركن جوا من المتعة والمرح.
كما تشرفت الفعالية بحضور ضيفات شرف من خارج الكلية منهن د. ابتهال العبدالله والدكتورة نوال المسيب من كلية الصيدلة بجامعة الملك سعود، وكل من وكيلة قسم الكيمياء ووكيلة عمادة أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية د. آمال المطيري، ود. عيدة آل فراج، وحضور وكيلة عمادة الدراسات العليا د. رسمية المفرج، ومديرة برنامج الكيمياء الدكتورة سهام العيسى من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بالإضافة لحضور عدد من الباحثات من معهد بحوث الفضاء والطيران  من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية واللاتي أثار إعجابهن ركن علاقة كيمياء البوليمرات بصناعة الفضاء والأبحاث المرتبطة بها.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA