وزير التعليم يتفقد جامعتَي «تبوك» و«فهد بن سلطان»

افتتح مركز الابتكار ووحدة المهارات ووجه بسرعة إنجاز ٧٩ مشروعاً تعليمياً متعثراً

تفقد معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ الأسبوع الماضي، المشروعات التعليمية والبحثية والصحية في جامعة تبوك، ودشن خلالها وحدة المحاكاة الإكلينيكية للتدريب الطبي والمهارات التخصصية، ومركز الابتكار الصناعي والروبوت بجامعة تبوك.
وشاهد معاليه أثناء افتتاحه مركز  الابتكار الصناعي والروبوت عرضاً مرئياً لأبرز ما يتضمنه المركز، كما استمع إلى شرح من طلاب الجامعة عن مشاريعهم الابتكارية، واطلع على المنظومة المعرفية للابتكار  والقائمة على مبدأ البحث والتطوير، وبناء مجتمع معرفي متقدم صناعياً من خلال تدريب قوى بشرية وطنية ودعم قاعدة العلوم والتقنية في المملكة، بالإضافة إلى توفير فرص استثمارية في مجال الصناعة والروبوت والذكاء الاصطناعي.
وشملت الجولة التفقدية لمعالي وزير التعليم مشاريع المدينة الجامعية، ومشروع المستشفى الجامعي، واستمع إلى شرح المهندسين لما يتضمنه المشروع وطاقته الاستيعابية ومراحل البناء التي وصل إليها.
وافتتح معاليه وحدة المحاكاة الإكلينيكية، واستمع إلى شرح لما تتضمنه الوحدة من أقسام وبرامج كقسم التدريب، وقسم الإنعاش القلبي والرئوي، وقسم التدريب الافتراضي، وقسم الاختبارات، وقسم المحاكاة، وتجول معاليه في مرافق الوحدة واطلع على آلية العمل.
واختتم معاليه زيارته للجامعة بلقاء طلاب وطالبات كلية الطب، واستمع إلى مقترحاتهم وملحوظاتهم.
كما تفقد معاليه جامعة الأمير فهد بن سلطان بتبوك، وكان في استقباله مدير الجامعة د. محمد اللحيدان، وعدد من العمداء وأعضاء هيئة التدريس، وقام معاليه بجوله على عدد من المعامل ومراكز المعلومات في الجامعة، واطلع على ما تحتويه هذه المرافق من خدمات وامكانيات تساهم في تطوير مستويات التعليم لطلاب وطالبات الجامعة.
وعلى صعيد متصل تفقد معاليه عدداً من المشاريع التعليمية المتعثرة في تبوك، ووقف ميدانياً على مشروع مجمع المروج التعليمي، والذي وصلت نسبة الإنجاز فيه نحو 69٪، واطلع على تقرير مفصل في موقع المشروع عن المشروعات المتعثرة والتي بلغ عددها 79 مشروعاً متعثراً في تبوك، ووجه معاليه بتسريع إجراءات معالجة المشروعات المتعثرة ودراسة أسباب تعثرها السابق، وتلافي ذلك في الخطط المستقبلية لاعتماد المشروعات، مؤكدا حرص ⁧‫وزارة التعليم على دعم كافة المشاريع التعليمية في المناطق والمحافظات، وتقديم الدعم اللازم والمساندة في مواجهة التحديات التي قد تواجه تلك المشاريع.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA