«الجامعات الريادية وخلق القيمة» في ورشة عمل

افتتح د. ناصر بن محمد العقيلي وكيل وزارة التعليم للبحث والابتكار ورشة العمل التي نظمتها الوكالة بعنوان «استراتيجية الجامعات الريادية وخلق القيمة» يوم الأحد الماضي بمدينة الرياض.
وتهدف الورشة إلى الالتقاء بقيادات الجامعات، واستعراض التوجه العام لوكالة البحث والابتكار، وأخذ مرئيات الجامعات عن التحديات الحالية، وتوجهات وكالة البحث والابتكار فيما يختص بالابتكار وريادة الأعمال.
وتأتي ورشة العمل في إطار مبادرة الجامعات الريادية التي تركز عليها وكالة البحث والابتكار في الوقت الراهن، وتهدف بشكل أساسي إلى تشجيع الجامعات للمساهمة في التنمية الاقتصادية من خلال إطلاق المشاريع الابتكارية المنتجة، وخلق شراكات مع أصحاب المصلحة من القطاعات العامة والخاصة، وجذب الاستثمارات ونقل التقنية، والتعاون الدولي والإقليمي.
الجدير بالذكر أن النظام الجديد للجامعات يتيح الفرصة للجامعات لإنشاء الشركات أو المشاركة في إنشائها، أو دخول الجامعة شريكاً فيها وفق ضوابط النظام، وتعد هذه الخطوة تقدماً متميزاً للجامعات في طريقة استثمارها وتنمية رأس المال، كما أن النظام الجديد يستوعب التحولات والتطورات في قطاع الجامعات والتعليم العالي من خلال التنوع في عضويات المجالس، ويشمل ذلك: مشاركة ممثلي الجهات الحكومية، ومشاركة القطاع الخاص، والخبراء والمختصين في التعليم الجامعي وكذلك الطلاب والطالبات، كما أن النظام سيسهم في خلق نقلة تطويرية تسهم في تمكين القطاع الجامعي وتعزز من قيمة البحث والابتكار.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA