كلية الطب تستضيف «اللقاء العلمي الأول لمنحة شركة دلة»

كتب: عبدالرحمن المنصور

عقد مركز البحوث في كلية الطب اللقاء العلمي الأول بحضور عميد كلية الطب الدكتور خالد فودة ورئيس مجلس إدارة مستشفى دلة الدكتور محمد الفقيه والمدير الطبي لمستشفيات دلة الدكتور صلاح الفقيه، ومدير المركز الدكتور عبدالرحمن السلطان.
وجرى خلال اللقاء استعراض مستجدات الأبحاث المدعومة من مبادرة منحة شركة دلة الصحية التي أبرمت بين كلية الطب بالجامعة وشركة دلة الصحية لتمويل ودعم البحث العلمي بالكلية للمرحلة الأولى والثانية من مراحل الدعم.
كما اطلع الحضور على أبرز المستجدات لعدد 14 منحة والتي بلغت قيمة الدعم لها 1.017000 مليون وسبعة عشر ألف ريال للمرحلتين الأولى والثانية، نشر خلال هذه الفترة أكثر من 8 أبحاث في مجلات علمية منها مجلة The New England Journal of Medicine ذات التصنيف الأول في مجال الطب الباطني، ومعامل تأثيرها يبلغ 70.670 ، وبقية المنح في طور النشر.
وأعرب الحضور عن اعتزازهم لما وصلت إليه مخرجات الأبحاث، مقدمين دعوتهم للمستفيدين من تلك المنح لبذل المزيد من الجهد والاستفادة منها، وفي ختام اللقاء قدم عميد كلية الطب د. خالد فودة شكره وتقديره لشركة دلة الصحية لدعمها الكبير للأبحاث وتعاونها المتميز مع القطاع العام لدعم المسيرة البحثية في كلية الطب.
حضر اللقاء وكيل كلية الطب للتطوير والجودة الدكتور أيمن العياضي، والمدير التنفيذي للشؤون الصحية في المدينة الطبية الجامعية الدكتور أحمد الهرسي، والمدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية في المدينة الطبية الدكتور احمد باهمام، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والمستفيدين من منحة شركة دلة الصحية والباحثين المهتمين.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA