«إدارة الاختبارات الورقية» في ورشة عمل بالأولى المشتركة

نظم قسم مهارات تطوير الذات في عمادة السنة الأولى المشتركة، بحضور وكيل العمادة للشؤون التعليمية والأكاديمية، ورشة عمل بعنوان «إدارة الاختبارات الورقية» وذلك يوم الاثنين 19 ربيع الآخر 1441هـ، قدمها رئيس قسم مهارات تطوير الذات الدكتور وائل العنزي، وحضرها جميع منسوبي القسم، وكذلك منسوبو قسم العلوم الأساسية، وممثلين عن قسم اللغة الإنجليزية، كما حضرها منسوبات العمادة في القسم النسائي.
تضمنت ورشة العمل مجموعة من المحاور تمثلت في استعراض أهمية إدارة الاختبارات بالشكل المخطط له، وكذلك استعراض أدوار جميع العاملين في إدارة الاختبارات، ابتداء بأدوار رئيس لجنة الاختبارات، مروراً بالمشرف والمراقب ومسؤول نقل الأظرف ومسؤول الاستعلامات وانتهاء بالمرشد الطلابي.
كما تضمنت الورشة عرض الأدوار قبل وأثناء وبعد الاختبار لكل فئة من الفئات المذكورة. كما سلطت الورشة الضوء على أبرز المشكلات التي تتكرر في الاختبارت السابقة وطرق تجنبها، وطرح مجموعة من الحلول المناسبة لضمان عدم تكرارها.
واختتمت الورشة بفتح باب النقاش والاستفسار وتقديم التغذية الراجعة من الحضور، إضافة إلى تقديم بعض المقترحات لتجويد العمل وتطوير إدارة الاختبارات في القسم بشكل فاعل. وتقدم رئيس القسم بشكر المشاركين في الورشة، إضافة إلى شكر جميع منسوبي ومنسوبات العمادة في الأقسام المختلفة على الجهود الكبيرة التي يبذلونها في خدمة أبنائنا الطلبة، وفي تجويد العملية التعليمية في العمادة.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA